الإثنين 06 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

غضب عارم بعد مقتل نازح بطريقة وحشية في أريحا شمالي إدلب

09 فبراير 2022، 01:25 م
مظاهرة في إدلب
مظاهرة في إدلب

شهدت محافظة إدلب شمالي سوريا غضباً عارماً أثناء تشييع جثة نازح شاب من أبناء محافظة حماة، قُتل بطريقة وحشية بعد تعذيبه داخل منزله في بلدة أريحا.

وذكرت مصادر محلية، أمس الثلاثاء، أن "الأهالي عثروا يوم الاثنين الماضي على جثمان الشاب عدنان محمود حجازي مقتولاً منذ ثلاثة أيام داخل منزله"، حسبما نقل "العربي الجديد".

وحسب أحد أقارب القتيل، فإن "عدنان تعرّض للتعذيب بأدوات حادة، وتظهر على جسده حروق بأعقاب السجائر، وضرب بقضبان حديدية".

وأكدت مصادر من "هيئة تحرير الشام"، أن "جهاز الأمن اعتقل اثنين من أشقاء زوجة عدنان السابقة، وهما ينحدران من أريحا، لوجود خلافات بينهما وبين القتيل قبل وقوع الجريمة، على خلفية وقوع الطلاق قبل نحو 25 يوماً".

ونظم عشرات الشبان المُسلحين من أبناء مدينة حماة، مظاهرة بالقرب من دوار السبع بحرات في وسط مدينة إدلب، عصر الثلاثاء، مُطالبين بالثأر من قتلة الشاب حجازي، وقاموا بإطلاق النار في الهواء داخل أحياء المدينة تعبيراً عن غضبهم.

وقام الجهاز الأمني التابع لـ"هيئة تحرير الشام" على إثر ذلك، بقطع الطريق الواصل بين إدلب وأريحا من خلال حواجز أمنية، بالإضافة إلى نشر حواجز أمنية أخرى على مداخل أريحا.

وتدخل وجهاء من أبناء محافظة حماة المُقيمين في إدلب، لفض جموع الشباب المُسلحين المطالبين بالثأر، ووعدوا بمحاسبة المجرمين بعد الانتهاء من التحقيقات، وفقاً للمصادر.

اقرأ أيضاً: البرهان: السودان حريص على تعزيز علاقاته مع نظام الأسد

يُذكر أن محافظة إدلب تشهد جرائم قتل متكررة تنسب إلى مجهولين، على الرغم من القبضة الأمنية التي تفرضها "هيئة تحرير الشام" على المنطقة.