الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

الكشف عن الأهداف التي قصفتها "إسرائيل" قرب دمشق فجر اليوم

24 فبراير 2022، 10:23 ص
قصف إسرائيلي
قصف إسرائيلي

أفادت وسائل إعلام موالية، بقتل ثلاثة جنود يتبعون لنظام الأسد جراء استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مواقع للنظام في محيط مطار دمشق الدولي قرب العاصمة جنوبي سوريا.

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن مصدر عسكري لم تسمّه قوله، إنه "في ساعة مبكرة من فجر الخميس، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال بحيرة طبريا مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

وأضاف المصدر، أن "وسائط الدفاع الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها"، حسب زعمه، مشيراً إلى مقتل ثلاثة جنود ووقوع بعض الخسائر المادية.

من جهته، ذكر موقع "صوت العاصمة"، أنّ الغارات الجوية استهدفت شحنة أسلحة إيرانية وصلت مطار دمشق قبل ساعات، وعدّة نقاط تابعة للمليشيات الإيرانية والنظام بالقرب من مقر قيادة الفرقة الأولى في مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي.

وأضاف الموقع أن الطائرات الإسرائيلية بدأت غاراتها باستهداف بطارية دفاع جوي في قرب مقر قيادة الفرقة الأولى في محيط مدينة الكسوة، وطال القصف في إحدى الغارات منظومة إنذار مبكر تابعة لإيران في محيط مطار دمشق.

وأكّد أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام كثّفت من إطلاق صواريخها الأرضية محاولة اعتراض الصواريخ الإسرائيلية، وسقط صاروخ دفاع جوي بعد لحظات على إطلاقه من نقطة جنوبي العاصمة، على طريق مطار دمشق الدولي، من دون وقوع أي خسائر بشرية. 

ولفت إلى اندلاع النيران في محيط مطار دمشق الدولي، مرجحاً أن يكون ناجماً عن انفجار مستودع للأسلحة والذخائر في محيط المطار.

يأتي هذا بعد يوم من غارات إسرائيلية استهدفت مبنى المالية التابع لنظام الأسد في محافظة القنيطرة جنوبي البلاد، وذلك بعد اتخاذه مقراً من قبل عناصر تابعة لـ"حزب الله" اللبناني.

اقرأ أيضاً: إنزال جوي وضربات صاروخية.. روسيا تبدأ هجوم واسع النطاق في أوكرانيا

يذكر أن دمشق ومناطق مختلفة يسيطر عليها نظام الأسد تتعرض بشكل مستمر لقصف إسرائيلي يسفر عن وقوع قتلى ومصابين في صفوف ميليشياته، وأخرى موالية لإيران في سوريا.