الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

المجلس الإسلامي يعلق على أنباء ذهاب السوريين إلى أوكرانيا

12 مارس 2022، 05:08 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

علّق المجلس الإسلامي السوري، على أنباء مشاركة سوريين، في الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا.

ونشر المجلس الإسلامي، الجمعة، بياناً مصوراً، يحرّم ويجرّم فيه اشتراك سوريين بالقتال إلى جانب العدوان الروسي ضدّ الشعب الأوكراني.

وأشار إلى أن هذا القتال جريمةً منكرة ولا تمت لأخلاق الشعب السوري شعب الحرّية والكرامة، صاحب الهُويّة والتاريخ المجيد والذي يقف دوماً مع المظلوم ضدّ الظالم.

وقال المتحدث باسم المجلس، مطيع البطين، إن "الدعوات للقتال في أوكرانيا تتم بين أتباع النظام، هؤلاء لا يهمهم دين أو خلق أو شرف، هؤلاء وقفوا ضد الشعب السوري وثورته وقتلوا أهل سوريا وعاثوا فيها فساداً، لذلك ارتهانهم وتبعيتهم معروفة حتى لا يُحسب ذلك على أبناء الشعب السوري".

ولفت إلى أن "الشعب السوري الذي بذل مليون شهيد بسبيل حريته وكرامته يقف مع كل مظلوم ضد الظالم، يقف مع الشعوب في طلب حريتها وكرامتها".

وأردف: "سوريا بلد تحتلها إيران وروسيا والعصابة الطائفية، قتالنا يجب أن يكون في أرضنا ضد هؤلاء الذين يحتلون ويدمرون ويمزقون بلدنا، لا يليق، تحت أي ظرف كان، أن يسمى السوري مرتزقاً، أو يوصف بالارتزاق".

وكان المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني وغرفة القيادة الموحدة "عزم"، الرائد يوسف حمود، قد نفى في حديث "لشبكة آرام" ما نشرته وكالة "ريا نوفوستي"، حول اجتماع لضباط أوكرانيين مع قادة فصائل للجيش الوطني برفقة عناصر من المخابرات التركية في مدينة أعزاز شمال حلب.

وادعت الوكالة الروسية، أنَّ الاجتماع كان بهدف "تجنيد مسلحين في صفوف قوات الدفاع الإقليمية لأوكرانيا، وأنه تم الاتفاق على تنظيم سلسلة لقاءات سرية مع المهتمين".

وأكد المتحدث حمود، عدم حصول أيّ اجتماع في المنطقة، لافتاً إلى أنَّ الإعلام الروسي وإعلام نظام الأسد، نشط خلال الأيام الماضية، في توجيه اتهامات لـ"الجيش الوطني" بإخراج مقاتلين إلى أوكرانيا.

وأوضح حمود، أنَّ روسيا تهدف من تلك الشائعات إلى التغطية على 500 مقاتل غادروا مطار حميميم بالساحل السوري على دفعتين باتجاه بيلاروسيا وروسيا، إضافة إلى التشويش على الملفات الدولية خاصة فيما يجري في أوكرانيا وربطها مع ما يجري في سوريا.


اقرأ أيضاً:
تركيا تحذر روسيا من خطأ فادح
تفاصيل إحباط عملية لاغتيال الرئيس الأوكراني
روسيا تلمح إلى حرب عالمية نووية "مدمّرة"
قلِق ويعاني من نوبات غضب.. حالة بوتين النفسية بعد غزو أوكرانيا
قصة امرأة حاولت سد رمق أطفالها فقتلتها "هيئة تحرير الشام"
تعيين قائد لـ"الشيخ حديد".. ماذا أُنجز في قضية "أبو عمشة"؟
شاهد إصداراتنا: