الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"الحوت".. الكشف عن عرّاب السرقات في صيدنايا بريف دمشق

27 مارس 2022، 07:26 م
ميليشيا الدفاع الوطني في الساحل السوري - أرشيف
ميليشيا الدفاع الوطني في الساحل السوري - أرشيف

كشفت وسائل إعلام محلية، عن عملية سرقة استهدفت خلال الأسبوع الماضي مستودعاً يتبع لقائد ميليشيا "الدفاع الوطني" التابع لنظام الأسد يُدعى "نبيل كحلا" في مدينة صيدنايا بريف دمشق جنوبي سوريا.

وقالت شبكة "صوت العاصمة"، أمس السبت: إن عصابة السرقة تتبع لقيادي في صفوف ميليشيا "الدفاع الوطني"، يُطلق عليه لقب "الحوت"، وهي متهمة بتنفيذ عشرات حوادث السرقة خلال الأشهر القليلة الماضية، لذلك يعدّ "عرّاب السرقات في صيدنايا".

وأوضحت أن مجموعة "الحوت" اقتحمت مولاً تجارياً في مدينة صيدنايا، يقع بالقرب من بستان "دير السيدة"، وتعود ملكيته لـ "نبيل كحلا" القيادي الذي يتخذ من الطابق تحت الأرضي مستودعاً للأسلحة والذخائر والمواد المخدرة المعدّة للتصريف.

ولفتت إلى أن عصابة "الحوت" فتحت ثغرة في جدار المول التجاري، ودخلت منها إلى المستودعات التي تشمل كميات من الأسلحة والذخائر الخفيفة والمتوسطة، إضافة لكميات من مادة الحشيش وحبوب كبتاغون المخدرة، مستغلة غياب الحركة من محيط المول بسبب موجة الصقيع التي تضرب المنطقة.

وتحدثت الشبكة عن عشرات السرقات التي استهدفت، أواخر العام الفائت، المزارع الموجودة في منطقة "السهل" على أطراف مدينة صيدنايا، وطالت أثاث المزارع والأجهزة الالكترونية، إلى جانب المولدات الكهربائية الموجودة فيها.

فيما حمّل الأهالي مسؤولية السرقات لعناصر "الحوت"، الذين شوهدوا علناً أثناء تنفيذ العمليات.

واستهدفت العصابة في سرقاتها، "معمل أدوية" حديث الإنشاء على أطراف المدينة، وطالت أثاث المعمل، من مولدات كهربائية، وكابلات وعدة صيانة وأجهزة حاسوب.

كما استهدفت في عملية أخرى مولدة كهربائية يُقدر ثمنها بنحو 12 مليون ليرة سورية، سُرقت من مزرعة تعود ملكيتها لشخص من عائلة "التلي" تقع على بالقرب من مسبح "أكوا فريسكا" في سهل صيدنايا.

اقرأ أيضاً: