الثلاثاء 23 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الأرصاد التركية تحذّر من عاصفة قوية تعصف بالبلاد

03 ابريل 2022، 09:09 م
تركيا
تركيا

حذّرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الأحد، 49 مقاطعة من عاصفة قوية بسبب هطول الأمطار والرياح الشديدة في جميع أنحاء البلاد.

وأشارت في تقرير خرائط لمدة خمسة أيام، ترجمه موقع "اقتصاد تركيا" إلى أن العاصفة القوية التي تؤثر سلباً على الحياة ستستمر لمدة أربعة أيام أخرى.

ومن المتوقع أن تكون الأجزاء الشمالية والغربية من البلاد غائمة بشكل جزئي وشديد، وستكون مناطق مرمرة وغرب البحر الأسود والمناطق المحيطة بها في إزمير ومانيسا وتشانكيري وسامسون ممطرة وغزيرة مع عواصف رعدية في بعض الأحيان.

كما توقعت الأرصاد أن تهب الرياح من الجنوب والجنوب الغربي على شكل عاصفة قوية (40-80 كم / ساعة) في مرمرة وشمال وداخل بحر إيجه والأجزاء الداخلية من غرب البحر الأبيض المتوسط ​​ووسط الأناضول والغرب.

وتشير التقديرات إلى أن درجات حرارة الهواء ستنخفض بمقدار 2 إلى 4 درجات في الأجزاء الشمالية، ولن يكون هناك تغيير كبير في أماكن أخرى، وستظل أعلى من المعتاد الموسمي في جميع أنحاء البلاد.

وأورد التقرير المقاطعات التي وصلها التحذير البرتقالي وهي: "بورصة – بولو – بيلجيك – أرتفين – أنقرة – أماسيا – أفيون – كيرشهير – كاستامونو – اسطنبول – اسكشهير – تشوروم – تشانكيري – تكيرداغ- سينوب – سامسون – سكاريا – ريزا – كوتاهيا – قونية – كوجالي – دوزجة – بارتين – يلوفا – كارابوك – كيريكالي – أكسراي".

بينما المقاطعات التي وصلها التحذير الأصفر فهي: "أيدين، باليكسير، بوردور، جاناكالي، دنيزلي، أدرنة، غيرسون، إسبرطة، إزمير، قيصري، كيركلاريلي، مانيسا، نيغده، نوشهر، أوردو، سيفاس، أوشاك، كرمان".

وسبق أن حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، نهاية آذار/مارس الماضي، من عاصفة رملية صحراوية ستضرب البلاد، قادمة من أفريقيا، مشيرةً إلى أن تركيا ستصبح أكثر دفئاً في نيسان/أبريل المقبل بعد الشتاء البارد والطويل الذي مرّ عليها.

اقرأ أيضاً: