الأحد 21 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الائتلاف الوطني السوري يعلن عزل 14 من أعضائه

04 ابريل 2022، 11:54 ص
سالم المسلط رئيس الائتلاف الوطني السوري
سالم المسلط رئيس الائتلاف الوطني السوري

أصدر رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط قراراً بإقالة 14 عضواً من أعضاء الائتلاف، واستبدال ممثلي المجالس المحلية في محافظات إدلب وحلب والرقة ودير الزور.

وذكر الائتلاف في بيان صادر عنه، أمس الأحد، أنه تقرر إنهاء العضوية في الائتلاف لـ14 شخصاً من أعضائه موردا قائمة بأسمائهم، وهم حاتم الظاهر، عبد الله الفرج، جمال الورد، أمل شيخو، كفاح مراد، جلال خانجي، عبد المجيد الشريف، علا عباس، محمد صفوان جندلي، حسين العبد الله، حسان الهاشمي، زياد العلي، وليد إبراهيم، محمد أيمن الجمال.

وقرر الائتلاف في بيان آخر، استبدال ممثلي المجالس المحلية لمحافظات إدلب وحلب والرقة ودير الزور. والمندوبون الذين تم استبدالهم هم ممثل مجلس إدلب لدى الائتلاف عدنان ناصر الرحمون، وممثل مجلس حلب أحمد شحادي، وممثل مجلس دير الزور رياض الحسن، وممثل مجلس الرقة مصطفى النواف.

وكان الائتلاف الوطني قد شكل الشهر الماضي لجنة مؤلفة من ثمانية أعضاء لـ"دراسة وتطوير النظام الأساسي للائتلاف، واقتراح خطط جديدة تتضمن إصلاح المؤسسة، والخروج من حالة الركود والنتائج الصفرية التي تعيشها منذ سنوات".

وتحدث رئيس الائتلاف عن تحركات وقرارات جديدة لإصلاح الائتلاف وتطوير أدائه لـ"إعادته إلى مكانته في الأوساط الدولية والشعبية".

وقال المسلط في تصريحات صحافية إن تلك القرارات تشمل "تعديل النظام الداخلي للائتلاف، واعتماد تعديلات قانونية تعيد الحيوية لنشاطه".

وأضاف أنه "سيتم إعادة تشكيل لجنة العضوية، وإعطائها الصلاحيات الكافية للنظر بطلبات العضوية المقدمة في السابق، وقرارات الاستبدال المقدمة من مكونات الائتلاف، بالإضافة إلى دراسة مرجعيات بعض الكتل السياسية الموجودة في الائتلاف منذ تأسيسه، والعمل على استبدال ممثليها بعد التشاور مع الحاضنة الشعبية في الداخل السوري".

اقرأ أيضاً: برشلونة يصعد لوصافة الدوري الإسباني بانتصار مهم على إشبيلية

وتجري مشاورات حالياً بين هيئات الائتلاف حول التعديلات الجديدة المقترحة من جانب لجنة الثمانية، وهي تشمل، وفق التسريبات، المكونات والأحزاب العاملة في الائتلاف، ومعايير الأحزاب، ومهام الرئيس وصلاحياته، وشروط العضوية، ودور الائتلاف في اختيار رئيس الحكومة السورية المؤقتة والوزراء، بحسب "العربي الجديد".

شاهد إصداراتنا: