السبت 21 مايو 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

صحيفة فرنسية: كريم بنزيما أبرز المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية

13 ابريل 2022، 11:31 ص
كريم بنزيما
كريم بنزيما

يواصل النجم الفرنسي كريم بنزيما، قائد نادي ريال مدريد الإسباني، رحلة تحقيق حلمه في التتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022، بعدما استطاع قيادة "الملكي"، إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب الانتصار المثير على تشلسي، بمجموع المواجهتين (5-4)، ضمن ربع نهائي المسابقة القارية.

وأبدع النجم الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية مرة أخرى، وأنقذ ريال مدريد من خروج وشيك من دوري الأبطال، بهدف حاسم سجله، كان كفيلاً بتأهل الملكي إلى الدور نصف النهائي، وحظي بموجة مديح كبيرة في صفحات التواصل من قبل عشاق ريال مدريد.

الكرة الذهبية تقترب

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، الثلاثاء، أن المنافسة بين اللاعبين المحتملين على جائزة الكرة الذهبية لعام 2022، ستكون محتدمة للغاية، مع ظهور أسماء مثل كريم بنزيمة، وكيليان مبابي، وروبرت ليفاندوفسكي، وسادي ماني، وفقاً لـ"العربي الجديد".

وأضافت أن النجم الفرنسي، كريم بنزيما يعد أحد أبرز المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية، بسبب الأداء الكبير الذي يقدمه في دوري أبطال أوروبا، وقدرته على تسجيل "هاتريك" في مناسبتين: الأولى كانت بشباك باريس سان جيرمان، والثانية أمام تشلسي الإنكليزي، الذي عاد إلى هزّ شباكه إياباً، وأوصل "الملكي" إلى نصف نهائي المسابقة القارية.

وأوضحت أن كريم استطاع قيادة منتخب فرنسا إلى تحقيق دوري الأمم الأوروبية في نسختها الأخيرة، بالإضافة إلى تسجيله لخمسة أهداف مع "الديوك"، وتألقه الكبير مع ريال مدريد في الموسم الحالي.

اقرأ أيضاً: مصر تحظر الزواج تحت سن 18 وتفرض غرامات على المخالفين

وأشارت إلى أن اسم ساديو ماني، مهاجم منتخب السنغال ونادي ليفربول، ظهر بين قائمة المرشحين على نيل جائزة الكرة الذهبية، بعدما قاد بلاده إلى تحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية، بالإضافة إلى المساهمة بالتأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر، وتألقه المستمر مع "الريدز" في الموسم الحالي.

واختتمت أن كيليان مبابي مرشح هو الآخر، لنيل جائزة الكرة الذهبية، على الرغم من خروج باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا، لأنه استطاع تسجيل العديد من الأهداف الهامة في عام 2022.

شاهد إصداراتنا: