الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

لاجئ سوري ينال "بطولة" بالقبض على المطلوب الأول في نيويورك

14 ابريل 2022، 04:29 م
اللاجئ السوري زكريا طحان في نيويورك
اللاجئ السوري زكريا طحان في نيويورك

نال لاجئ سوري لقب "بطل" في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن دل الشرطة على رجل كان المطلوب الأول فيها طوال 29 ساعة.

وبدأت ملاحقة المطلوب بإطلاقه النار في الساعة الثامنة والنصف صباح الثلاثاء الماضي، على متواجدين في محطة لمترو الأنفاق في مدينة نيويورك، وانتهت باعتقاله في الواحدة بعد ظهر أمس الأربعاء.

وحسب وسائل إعلام، فإنَّ زكريا طحان (21 سنة) أو Zack كما يختصر اسمه الأول، سيقطف ثمار بطولته، وأولها أن يتسلم من شرطة المدينة مكافأة، سبق وأعلنت عن منحها لمن يدلّها على المطلوب Frank James البالغ 62 سنة، ومقدارها 50 ألف دولار.

وتصدر اسم زاك طحان الذي يعمل في شركة لتركيب كاميرات المراقبة على أنواعها، وسائل الإعلام الكبرى في الولايات المتحدة ومنها: نيويورك تايمز وبلومبيرغ وديلي بيست وإنسايدر بالإضافة إلى وسائل اعلام محلية.

ونشرت صحيفة نيويورك تايمز مقالاً بعنوان "شكرا لك، زاك!": نيويورك لديها بطل جديد قد يكون هناك المزيد"، ذكرت فيه أن مدينة نيويورك احتفلت يوم الأربعاء ببطل جديد هو السوري زاك طحان (21 عاماً)، وانتقل إلى الولايات المتحدة قبل خمسة أعوام.

وكانت حادثة إطلاق النار، أصاب فيها المطلوب جيمس عشرة أشخاص مباشرة، وجرح 13 آخرين بتفجيره قنبلة دخانية وإطلاقه 33 رصاصة من مسدس نصف أوتوماتيكي، وجدوه لاحقاً في مكان الحادث، إلى جانب ثلاث خزانات ذخيرة وفأس وبعض الألعاب النارية وحاوية من البنزين.

ما يشير إلى أنَّه خطط لمجزرة، إلا أنّ مسدسه خانه فجأة وتعطل، لذلك لاذ فراراً من المكان واختفى، تاركاً من كانوا بالقرب في رعب شديد، ومنهم السوري الذي كان متجهاً إلى عمله ورآه.

وفي اليوم التالي، أمس الأربعاء، كان زكريا يقوم بتركيب إحدى كاميرات المراقبة، فظهر له فيها، وهو بحي East Village في منهاتن، فهمس لنفسه وقال: "يا إلهي، هذا هو الرجل (..) كان يحمل حقيبة على كتفه ويمشي على الرصيف، ثم وضعها في الشارع".

وأضاف للصحفيين في تسجيل مصوّر: "لحظة رأيت الكثيرين يأتون من ورائه، فمضيت وقلت لهم: أرجوكم ابتعدوا بعض المسافة، هذا الرجل سيفعل شيئاً"، ثم لمح سيارة للشرطة، فأسرع إلى من فيها وأخبرهم عنه، وبدقائق انتهى جيمس معتقلاً.

اقرأ أيضاً: