السبت 21 مايو 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

الكاتب فؤاد حميرة يتهم صنّاع مسلسل "كسر عضم" بسرقة النص منه

16 ابريل 2022، 12:35 م
مسلسل كسر عضم
مسلسل كسر عضم

اتهم الكاتب السوري فؤاد حميرة، الشركة المنتجة لمسلسل "كسر عضم"، الذي يعد من أبرز أعمال موسم رمضان هذا العام، بسرقة نصه "حياة مالحة" الذي توقف تصويره بسبب اندلاع الثورة السورية عام 2011.

وقال حميرة في مقطع فيديو نشره عبر حسابه في "فيسبوك"، إنه لم يشاهد المسلسل عند بدء عرضه، لكن قرر مشاهدته بعد أن أشار إليه عدد من متابعيه كونه يحمل أحداثاً مشابهة لنصه "حياة مالحة".

وشرح تفاصيل أكثر عن نصه ونص مسلسل "كسر عضم"، موضحاً أن المخرجة السورية رشا شربتجي هي من بدأت بتصوير مشاهد "حياة مالحة" قبل توقفه من قبل ذات الشركة.

ولفت حميرة إلى أنه حاول التواصل مع مخرجة المسلسل شربتجي ولكنها لم ترد عليه، ولكن عادت وتواصلت معه عقب نشره تصريحات حول هذا الموضوع.

وتابع: "لا أريد أن أسرق جهد كاتب شاب، لكني أعرف من أين أخذتم وما الشخصيات التي أخذتوها، نفس المسؤول في عملكم، موجود في عملي، وكذلك الأمر بالنسبة لابن المسؤول".

وتوجه في كلامه إلى مخرجة "كسر عضم" معلقاً: "من سيسرق يا رشا، لن يأخذ قص لصق، إنما سيغير، 11 سنة مرت على المسلسل، من الطبيعي أن يغير على بعض الأفكار والأحداث".

وأشار إلى أن المنتج كان قد حول نص "حياة مالحة" سابقاً إلى الكاتب سامر رضوان كي يعدل فيه لكن رضوان رفض ذلك.

وهدّد حميرة صنّاع المسلسل بإمكانية رفع دعوى ضدهم، واستعرض ورقة أصلية من المسلسل الأخير، وقال إنه تم التلاعب بالنص واستبدال اسم "أبو جرير" باسم "الحكم"، ما يعتبر دليلاً للسرقة سيستخدمه في المحكمة.

ويطرح مجموعة قضايا مركبة اجتماعياً وسياسياً وأمنياً، وهو من إخراج رشا شربتجي وتأليف الكاتب علي معين الصالح، وقد نال المسلسل انتشاراً واسعاً بسبب حساسية القضايا المطروحة.

اقرأ أيضاً: خبر سار من الهجرة التركية للسوريين حملة "الكملك" في إسطنبول

وشارك في مسلسل "كسر عضم" العديد من الفنانين السوريين المعروفين، وأخرجت العمل رشا شربتجي، أما كتابة السيناريو والحوار فقد قام به كاتب يدعى علي معين صالح، ومن إنتاج إياد النجار عبر شركته "كلاكيت" للإنتاج الفني.

ويجسد الفنانون السوريون، كاريس بشار وفايز قزق وخالد القيش ونادين تحسين بيك وكرم شعراني وولاء عزام ونور علي وسامر إسماعيل، أبرز شخصيات المسلسل، وهو دراما تطرح مجموعة قضايا مركبة اجتماعياً وسياسياً وأمنياً بعد سنوات الحرب.

شاهد إصداراتنا: