السبت 21 مايو 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

قرارات تحكيمية مثيرة للجدل في قمة ريال مدريد وإشبيلية

18 ابريل 2022، 12:45 ص
فريق ريال مدريد
فريق ريال مدريد

شهدت المواجهة المثيرة، التي جمعت بين فريقي كرة القدم، ريال مدريد ومُضيفه إشبيلية، عدداً من الحالات التحكيمية التي قام بها الحكم غييرمو فرنانديز.

وانتهت المباراة لصالح "الملكي"، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، مساء الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الـ(32)، من الدوري الإسباني.

وأثار الحكم غييرمو كوادرا فرنانديز الجدل بين جماهير ريال مدريد ومُضيفه إشبيلية، بسبب ما قام به في المباراة المثيرة، لكن الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، كشف عن حقيقة ما حصل في المواجهة القوية.

وأماط جمال الشريف اللثام عن حقيقة مطالبة لاعبي ريال مدريد بضربة جزاء في الشوط الأول، بقوله: "لقد قام دييغو كارلوس بلمس الكرة بعد سقوطها من يد الحارس ياسين بونو، ولا يوجد فيها مخالفة، لأنها لمس غير مقصود، ووضعية اليد طبيعية في عملية الارتقاء".

وحول هدف فينيسيوس جونيور، الذي لم يحتسب، قال الحكم السوري الدولي السابق، جمال الشريف: "بحسب ما شاهدته، فإنه لدي قناعة بأن الكرة اصطدمت بالكتف من الأعلى، واستدار فينيسيوس جونيور، حتى يسيطر على الكرة".

وتابع "بعدما لعبت الكرة اصطدمت الكرة بالأرض، وعادت باتجاه أعلى الصدر، وقام فينيسيوس جونيور، بالاستدارة في محاولة للسيطرة على الكرة، من أجل عملية التسديد، وبالتالي أنا أعتقد بأنه لا وجود للمسة يد، وفي حال لمست فهي لامست رأس الذراع، وبالتالي قرار الحكم خاطئ والهدف صحيح".

أما عن مطالبة لاعبي إشبيلية بركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلا من ضائع، أجاب الشريف "قام داني كاربخال بالقفز وقام بعملية الدفع بالكتف في وسط الظهر من الخلف لمنافسه في داخل منطقة الجزاء، وهذا دفع غير مشروع، وبالتالي يستوجب احتساب ركلة جزاء".

اقرأ أيضاً: