الخميس 07 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

اجتماع طارئ بخصوص ارتباط أعضاء من الائتلاف بنظام الأسد.. ما نتائجه؟

20 ابريل 2022، 08:09 م
اجتماع للائتلاف الوطني السوري 19 نيسان
اجتماع للائتلاف الوطني السوري 19 نيسان

عقد الائتلاف الوطني السوري، الثلاثاء، اجتماعاً طارئاً لمناقشة ما طرحه وزير الداخلية في الحكومة السورية المؤقتة محي الدين هرموش عن ارتباط عدد من أعضاء الائتلاف بنظام الأسد.

وقال الائتلاف في بيان له، إن الهيئة السياسية في الائتلاف عقدت اجتماعاً موسعاً طارئاً، دعا له رئيس الائتلاف سالم المسلط، بحضور رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى ووزير الداخلية محي الدين هرموش.

وأوضح أن الاجتماع ركز على ما تحدث به وزير الداخلية في اجتماع الهيئة العامة بدورتها الـ 61، حول التسريبات الحاصلة في الائتلاف الوطني ووجود أشخاص على ارتباط بنظام الأسد.

وقال هرموش خلال الاجتماع، إنه قبل انعقاد الهيئة العامة وصلته معلومات عبر مصادر خاصة، تفيد بأن أحد أعضاء الائتلاف وشخص آخر معه يعملان على تسريب بعض المعلومات المتعلقة بالائتلاف إلى نظام الأسد، حيث طلب من تلك المصادر متابعة الموضوع والاهتمام به وجلب الأدلة والبراهين على ذلك.

وأضاف أن مداخلته كانت تعقيباً على تسريب بعض الوثائق والمستندات الخاصة بالائتلاف وتلفيق وتزوير محاضر جلسات واجتماعات منسوبة للائتلاف.

وبحسب هرموش فإن رئيس الائتلاف سالم المسلط هو أول من طلب المباشرة بالتحقيقات ومتابعة الملف للحصول على الأدلة والبراهين التي تثبت صحة المعلومات، ولم يتستر على الملف أو يحاول التكتم عليه.

وأشار إلى أنه بدأ بالبحث والتقصي وجمع المعلومات بالتعاون مع عدد من ضباط وزارة الداخلية في الحكومة السورية المؤقتة، مضيفاً أن المعلومات التي وردت لم تؤيد بالأدلة والثبوتيات والتي سعوا إليها جاهدين، مما يجعل المعلومات عبارة عن أقاويل في العموم لا يمكن إطلاق الأحكام بناءً عليها.

وأردف أن ما تحدث به في اجتماع الهيئة العامة، تزامن مع عملية الإصلاح وإنهاء عضوية واستبدال عدد من أعضاء الائتلاف، حيث وجد البعض منهم في ذلك فرصة له لتلفيق الأقاويل بغرض الإساءة للمؤسسة التي كانت تضمهم في صفوفها، حسب وصفه.

وسبق أن كشف رئيس الوزراء القطري السابق، حمد بن جاسم، معلومات عن المعارضة السورية، وفكرة تنازل بشار الأسد عن رئاسة النظام في سوريا.

وقال بن جاسم، في لقاء نشرته "جريدة القبس الكويتية"، إن المعارضة السورية مخترقة من قبل نظام الأسد.

وأضاف أن دولة قطر كانت تعلم بالأمر، لكن ليس بالحجم الذي كانت مخترقة فيه، ولذلك كانت مكشوفة، وتبني وتهدم نفسها في ذات الوقت.

ولفت إلى وجود "تجارة وبزنس" في المعارضة، مؤكداً وجود أناس مخلصين ولديهم نوايا طيبية وجيدة، لكن "دخل الحابل بالنابل في الموضوع"، وأصبحت المعارضة السورية "سلطة".

اقرأ أيضاً:
بشار الأسد يصدر قانوناً خاصاً بالجرائم المعلوماتية.. ما تفاصيله؟
تعرّف على المقاتلين الأجانب شمالي سوريا والسيناريوهات المتوقعة لمصيرهم
مخاوف من احتمالية توقف المساعدات الإنسانية للشمال السوري
بالعصي والحجارة.. مشاهد مسربة لاعتداء عناصر "الجـ.ـولاني" على النساء (فيديو)

شاهد إصداراتنا: