الأحد 22 مايو 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

بعد فواخرجي.. فايز قزق: لا يوجد حياة بعد الموت!

25 ابريل 2022، 11:50 م
الفنان السوري فايز قزق
الفنان السوري فايز قزق

اعتبر الممثل السوري، فايز قزق، خلال مقابلة تلفزيونية بأنه "لا حياة بعد الموت، وأن نهاية الإنسان التحلل"، ما أثار جدلاً واسعاً مماثلاً لتصريحات الممثلة سلاف فواخرجي، عن الله والدين قبل أيام.

وقال قزق خلال لقاء ببرنامج "شو القصة" مع رابعة الزيات عبر قناة "لنا": "لا أخاف من الموت، ولا يوجد حياة بعد الموت، ولا أحد عاد من الموت ليؤكد لنا وجوده، وأنا أفكر أحياناً أن نهايتي هي التحلل، وانتهى الأمر".

وأضاف: "أنا كنت في ظلمة وإلى ظلمة، وأنا هذه النقطة البيضاء التي أحياها الآن، وعليّ أن أحياها بسلام بيني وبين نفسي ومع الآخرين ما أمكن كإنسان".

وأشار قزق، إلى أنَّ "كلمة الله، لفظ جلالة محترمة جداً، ولو عدنا للتاريخ لوجدنا أن مفهوم الرب أو الخالق أو الله كان له تسميات مختلفة، وبالتأكيد هناك خالق واليوم اسمه الله".

وأردف: "أنا أومن به كمزيج من كل الديانات، ومهما كانت التسميات فإنها لا تعنيني، والمهم أني أتصرف كإنسان مع الآخرين".

وسبق أن أثارت سلاف فواخرجي، جدلاً حول إجابتها لرابعة الزيات عن سؤال "من هو الله؟"، فردت: "الله هو كل شيء، هو الضمير، الجمال هو القدر، الله لم يقل لا تذهبوا إلى الجامع أو الكنيسة أو المعبد البوذي"، ثم فاجأتها بسؤال "هل يوجد جنة ونار؟"، فأجابت "الله أحلى من أن يحرق.. ما بيحرق".

يذكر أنّ الفنان فايز قزق يشارك خلال الموسم الرمضاني الحالي في عدد من الأعمال الدرامية، من أهمها "صدر الحكم، مع وقف التنفيذ، كسر عضم".

اقرأ أيضاً: