الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

تحذيرات من عواصف رعدية وغبارية.. الطقس في سوريا الأسبوع القادم 28 /04/ 2022

28 ابريل 2022، 12:00 م
الطقس-في-سوريا
الطقس-في-سوريا

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية، الخميس، بأنَّ درجات الحرارة تبقى أعلى من معدلاتها بحوالي /2-4/ درجات مئوية، والجو يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام.

وأضافت أنَّ الجو يتحول إلى غائم بعد الظهر وتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر تكون مصحوبة بالرعد وحبّات البرد خاصةً فوق المناطق الجنوبية الشرقية والجزيرة والبادية والقلمون.

فيما تكون الرياح، متقلبة الى جنوبية غربية على المناطق الغربية والجنوبية بينما تكون جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة على باقي المناطق تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية، والبحر، خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد الجوية، من الأجواء السديمية المغبرة التي تؤدي إلى انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية خاصة على المناطق الشرقية والبادية، كما حذرت من العواصف الرعدية وتساقط حبّات البرد ومن تشكل السيول في بعض المناطق الداخلية.

ويوم غدٍ الجمعة، تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي /3-6/ درجات مئوية، والجو بين الصحو والغائم جزئياً، مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر تكون مصحوبة بالرعد وحبّات البرد خاصةً فوق منطقة الجزيرة، وسديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والبادية.

ويوم السبت المقبل، تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي /4-8/ درجات مئوية، والجو ربيعياً حاراً سديمياً مغبراً وبين الصحو والغائم جزئياً، مع فرصة لهطل زخات رعدية على المناطق الشرقية والبادية والشمالية والجزيرة.

في حين، يطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة، يوم الأحد القادم، لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة، والجو سديمياً مغبراً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية على المناطق الشمالية والجزيرة.

بينما، تميل درجات الحرارة يومي الاثنين والثلاثاء، للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة لهطل زخات من المطر صباح الثلاثاء تكون مصحوبة بالرعد أحياناً فوق مناطق متفرقة.

وتعود درجات الحرارة للانخفاض يومي الأربعاء والخميس (04-05/05/2022) للانخفاض لتصبح حول معدلاتها، والجو بين الصحو والغائم جزئياً، مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر تكون مصحوبة بالرعد أحياناً فوق المناطق الساحلية والجزيرة.

 اقرأ أيضاً: