الثلاثاء 24 مايو 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

عائلة الشهيد وسيم صيام بعد ظهوره في فيديو مجزرة التضامن: ساعدونا بهذا الأمر!

02 مايو 2022، 06:32 م
الشهيد وسيم صيام
الشهيد وسيم صيام

تأكدت عائلة الشهيد وسيم صيام، من أن ابنها كان أحد الضحايا الذين قتلوا على يد عناصر ميليشيات الأسد في عام 2013، في حي التضامن بدمشق.

وقال الصحفي أحمد بريمو، في تغريدة على تويتر: "‏أخبرني العم عمر صيام الآن أنه والعمة أم وسيم وأسرتهم تأكدوا أن ابنهم وسيم صيام كان من بين ضحايا مجزرة التضامن".

وأضاف: "قال العم المكلوم إنه يريد حق الأولاد، وكأن رسالته وصية ثقيلة لنا جميعاً بأن لا نترك حق الشهداء، كل الشهداء.. فهو لم يقل أريد حق ابني، قال ساعدونا بالحصول على حق الأولاد".

وتابع: "‏خالد صيام شقيق الشهيد طلب عدم نشر صورة شقيقه والفيديو المؤلم، وقال إنه لم يكن متأكداً من هوية شقيقه إلى أن أكدها والداه اللذان شاهدا الفيديو".
 

وقبل أيام نشر الناشط السوري، تامر تركماني، منشوراً على حسابه في فيسبوك، قال فيه: "دار حديث بيني وبين أحد الأقارب لشاب من ضحايا مجزرة التضامن، وهو الشاب وسيم صيام من مواليد 1980، فلسطيني سوري من سكان مخيم اليرموك".

وأوضح أن الشاب متزوج ولديه طفلتين أصبح عمرهن اليوم 15 سنة و13 سنة، ويعمل في بيع البلوك (الطوب المخصص لبناء الجدران).

وأشار إلى أنه في ذلك اليوم اتصلت زوجته به وطلبت منه أن يجلب لها إسطوانة غاز منزلي، فأخبرها أنه كان لديه نقل سيارة من الطحين إلى أحد المخابز في الزاهرة، وقال لها إنه انتهى من الحمل وسيعود الآن ليحضر ما طلبته منه.

وتابع: "عند وصوله إلى الحي قبضوا عليه على حاجز النسرين في بداية حي التضامن واتصلت به زوجته بعد ربع ساعة لتجد أن هاتفه مغلق وخارج نطاق التغطية".

وأردف: "انقطعت أخباره منذ ذلك الوقت إلى حين نشر الفيديو الخاص بالغارديان، وكانت عائلته تنتظر عودته سالماً، وفي كل طرقة باب تظن أنه هو من عاد".

وقبل أيام نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، تحقيقاً يتحدّث عن مجموعة من ميليشيات الأسد أعدمت 41 مدنياً بينهم نساء وأطفال في حي التضامن، 16 نيسان 2013، ورمتهم في حفرة، قبل إضرام النيران في جثثهم.

اقرأ أيضاً:
قرارات جديدة حول حمل السلاح داخل مراكز المدن بريف حلب
تركيا تغلق أجواءها أمام الجنود الروس المتوجهين إلى سوريا
"آرام" ترصد انطباعات الشمال السوري عن إصلاحات الائتلاف
الكشف لأول مرة عن شبكة سجون "داعـ.ـش" في سوريا

شاهد إصداراتنا: