الثلاثاء 24 مايو 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

وزير يعتدي على صحفي بدمشق ويبرر فعلته بأنه "حاول خلع بنطاله"

03 مايو 2022، 10:44 ص
وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم
وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم

كشف نجل الإعلامي السوري بسام غبرة، أن مرافقين مسلحين لوزير التجارة لدى نظام الأسد، عمرو سالم اعتدوا على والده، خلال وقوفه بأحد طوابير الخبز في مدينة جرمانا بريف دمشق جنوبي سوريا، وأنهم هددوه بإعدامه ميدانياً.

وكتب نجل بسام غبرة (75 عاماً)، المذيع "غيلان غبرة"، على "فيسبوك" قائلاً: "شكراً عمرو سالم.. ما أجمل تلك المعايدة من السيد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم المحترم فوق العادة، لدرجة أنه يعايد المواطنين المنتظرين بدورهم بالعشرات في طوابير الخبز بالاعتداء والإهانة بعد انتظار ساعات تحت الشمس الحارقة".

وأضاف: "عند الساعة 3:00 من بعد ظهر اليوم، قام السيد عمرو بالتهجم عن طريق مرافقيه المسلحين على الإعلامي السبعيني المتقاعد بسام غبرة الذي كان يصطف بدوره ضمن دور الذل، وقامت هذه المرافقة الأمنية بالاعتداء أيضاً عن طريق الصراخ والتدفيش العنيف على كل من حاول حل الخلاف من المتجمهرين، ولم يسمحوا لأحد بالاقتراب أو أن مصيره الاعتقال كما كانوا يهددون أو ربما إعدامه ميدانياً بأسلحتهم المذخرة".

بدوره، نفى الوزير عبر "فيسبوك" أيضاً رواية "غيلان غبرة" واتهمه بالكذب، زاعماً أنه ليس لديه حراسات شخصية ولا يصطحب سوى سائقه الخاص وهو غير مسلح.

واتهم الوزير، الإعلامي المسن بأنه "خلع بنطاله" أمام الناس، حيث كان يحتج على أشياء تنظيمية تخص المواد التموينية.

اقرأ أيضاً: أسعار صرف الليرة التركية والسورية أمام الدولار الأمريكي 3/5/2022

وبحسب مصادر موالية، فإن عناصر من مرافقة الوزير قامت بالاعتداء على غبرة عبر إرجاع يديه إلى خلف ظهره، وتوجيه السلاح باتجاهه قائلين له – لا تتحرك الطلقة في بيت النار- وهذا تهديد مباشر بإطلاق النار عليه وبالتالي قتله".

ولاقت قضية الاعتداء على غبرة اهتمام الكثير من السوريين، منهم الصحفي السوري سعد الله خليل، الذي علق على منشور سالم قائلاً "يعني طلع معك الاستاذ بسام ختيار، وما عندك مرافقة ولا ملائكة تطلع معك جولات يا سيادة الوزير، عكل حال نحن بنحب نخبرك إنو بجهودكم الجبارة صار الكيان الصهيوني آخر هم الشعب، وإذا بتشدوا الهمة شوي رح تلاقوا كل الشعب شالح ثيابه... بدليل إنو بحمص وحدها خلال أسبوع ثلاثة أطفال حديثي الولادة مرميين بالطرقات... بقى طبيعي يشلح الشعب ويحاكي حاله من سياسات إيصال الدعم لمستحقيه شكلو رح يزول الشعب وقتها بيوصل الدعم لمستحقيه".

من جهتها، قالت المذيعة في إذاعة دمشق منار مراد، تعليقاً على منشور سالم "من المعيب يا سيادة الوزير للتملص من خطئك تصور شخص بقيمة الأستاذ بسام غبرة على إنو ختيار وعم يتصرف بلا عقل، لأنه عقله بيوزن بلد، وإذا أنت تجهل من بسام غبرة، بنصحك تسأل من سبقك من الوزراء عنه، وقديه كانوا تهر بناطيلن رعبة مجرد ما يتصل فيهن عالهوا... وبكل الأحوال عند الله لا يضيع شيء، الدنيا تدور".

شاهد إصداراتنا: