الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

وزارة العدل في نظام الأسد تصدر بياناً حول انتظار السكان للمعتقلين

05 مايو 2022، 06:43 م
إطلاق سراح معتقلين من سجون نظام الأسد - أرشيفية
إطلاق سراح معتقلين من سجون نظام الأسد - أرشيفية

أصدرت وزارة العدل التابعة لنظام الأسد بياناً بخصوص تجمع السكان في عدة محافظات سورية، بانتظار الإفراج عن المعتقلين في سجون النظام.

وقالت الوزارة في بيان لها: "يتجمع المئات من المواطنين في عدد من الأماكن العامة في العاصمة دمشق أو غيرها من المدن السورية لاسيما في حمص وحماة، ينتظرون إطلاق سراح أبنائهم وذويهم المشمولين بمرسوم العفو عن الجرائم الإرهابية، ويطول هذا الانتظار لساعات طويلة كما حصل يوم أمس وأول أمس، تخلف هذه الساعات تعباً وأرقاً ومعاناة لا سيما لدى كبار السن والأمهات".

وأضافت:" تدرك وتقدر وزارة العدل عالياً لهفة الأهالي لملاقاة أبنائهم المشمولين بمرسوم العفو، لكنها تؤكد في ذات الوقت أن هذا التجمع والانتظار من قبل الأهالي لا داع له لا سيما وأن المشمولين بالعفو يتم إطلاق سراحهم مباشرة بشكل فردي ومتتابع بعد إتمام الإجراءات القانونية ولا يتم نقلهم إلى أماكن هذه التجمعات".

وأردفت "تهيب الوزارة بأهالي المشمولين بمرسوم العفو ألا ينجروا إلى ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي أو المصادر الإعلامية غير الرسمية سواء لجهة تحديد أماكن تجمع وانتظار أو لجهة نشر أسماء وقوائم غير دقيقة، علماً أن إطلاق سراح المشمولين بالعفو يتم من أماكن توقيفهم".

وأشارت إلى أن جميع السجناء والموقوفين المشمولين بمرسوم العفو سيتم إطلاق سراحهم تباعاً خلال الأيام القادمة وقد تم إنجاز جزء كبير من هذا العمل خلال الأيام الماضية.

وسبق أن أكدت شبكة "صوت العاصمة" أن عشرات الشبّان وصلوا إلى منازلهم، في قرى وادي بردى ومدن وبلدات الغوطة الشرقية، وبلدات القلمون بريف دمشق بعد إطلاق سراحهم من سجن صيدنايا العسكري.

وأشارت إلى أن شخصيات حزبية من شُعب حزب البعث في الغوطة، أبلغوا الأهالي بخروج معتقلين من سجن صيدنايا العسكري، ممن شملهم عفو بشار الأسد.

بدوره نقل موقع "السورية نت"، عن مصدر من مدينة حمص، أن نظام الأسد أفرج عن 150 معتقلاً من سجن صيدنايا.

اقرأ أيضاً:
قرارات جديدة حول حمل السلاح داخل مراكز المدن بريف حلب
تركيا تغلق أجواءها أمام الجنود الروس المتوجهين إلى سوريا
"آرام" ترصد انطباعات الشمال السوري عن إصلاحات الائتلاف
الكشف لأول مرة عن شبكة سجون "داعـ.ـش" في سوريا

شاهد إصداراتنا: