الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

وفق عدة بنود.. إعلان عن "تسهيلات" للسوريين في لبنان لزيارة بلادهم

05 مايو 2022، 07:39 م
الحدود السورية اللبنانية
الحدود السورية اللبنانية

أعلنت سفارة نظام الأسد في لبنان عن تسهيلات لزيارة "المغتربين" السوريين في لبنان إلى بلادهم، كما أشارت إلى تعليمات خاصة لزيارة البلد من قبل المتخلفين عن الخدمة الإلزامية.

وذكرت السفارة أنه يتوجب على المغترب أو أحد ذويه أو وكيله القانوني تقديم صورة عن الهوية الشخصية أو إخراج قيد مدني فردي مصدق من وزارة الخارجية السورية (عليه صورة شخصية مصدقة)، وصورة عن قسيمة الخروج.

ويضاف لذلك صورة عن جواز السفر السوري ساري المفعول، وصورة عن صفحة آخر خاتم خروج من سوريا، أو جواز السفر الأجنبي في حال لم يكن لديه جواز سفر سوري.

ويتوجب تقديم صورة عن بيان حركة قدوم ومغادرة (لم يمض عليه أكثر من ثلاثة أشهر)، واسم شعبة التجنيد والقيد المدني المدون على الهوية الشخصية.

وأضافت: "يحق للمغترب استخدام الموافقة الصادرة له لزيارة القطر خلال 180 يوماً من تاريخ صدور برقية إدارة الهجرة والجوازات ولا يحق له القدوم بعد انتهاء هذه المدة".

وتابعت: "يحق للمغترب الإقامة في سوريا بموجب هذه الموافقة 90 يوماً اعتباراً من تاريخ تأشيرة الدخول عن طريق المطار أو المنافذ الحدودية الأخرى".

واعتبرت أن هذه التسهيلات لزيارة سوريا للمغتربين السوريين ومن في حكمهم من الفلسطينيين المقيمين في سوريا المتخلفين عن الخدمة الإلزامية فقط (ولا يشمل المتخلف عن الخدمة الاحتياطية) وتقدم لمرة واحدة في السنة.

ويحق لمن غادر القطر بطريقة شرعية التقدم بطلب زيارة القطر، أما الذين غادروا القطر بطريقة غير شرعية يتوجب عليهم تقديم طلب إجراء تسوية لدى السفارة قبل التقدم بطلب الحصول على زيارة.

ويسمح للمغترب الذي تجاوز عمره 42 سنة بزيارة سوريا ولمرة واحدة بقصد تسوية وضعه التجنيدي بدفع بدل فوات الخدمة وفق القوانين الناظمة، فيما لا يجوز للمغترب القدوم إلى سوريا قبل إبلاغه أصولاً بالموافقة على حضوره.

ومن الممكن تجديد الموافقة لمرة واحدة للمغترب الذي منعته ظروف قاهرة من الاستفادة من الموافقة الأولى شريطة أن يوثق الطلب أصولاً بالأسباب التي منعته من الاستفادة منها.

ويمكن للمواطن استصدار بيان حركة دخول ومغادرة من خلال السفارة برسم (50 دولار أمريكي).

اقرأ أيضاً:
وزارة العدل في نظام الأسد تصدر بياناً حول انتظار السكان للمعتقلين
اقتتال بين ميليشيات روسيا وإيران في تدمر شرق حمص
صويلو: 85 مليون تركي يساهمون ببناء منازل الطوب في إدلب
مقتل 463 إعلامياً في سوريا.. تقرير يوثّق ضحايا "حراس الحقيقة"

شاهد إصداراتنا: