الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

حكومة الأسد تجبر الموظفين على العمل براتب أقل من كلفة مواصلاتهم

10 مايو 2022، 11:50 ص
مجلس الشعب السوري
مجلس الشعب السوري

هاجم عضو "مجلس الشعب" التابع لنظام الأسد، عبد الرحمن الجعفري، حكومة النظام واتهمها بالانفصال عن الواقع خاصة في ما يتعلق بموضوع الرواتب والأجور بالنسبة للموظفين العاملين في دوائر الدولة.

وقال الجعفري إن حكومة النظام تجبر الموظفين على العمل برواتب لا تسدد تكلفة المواصلات من أجل الوصول إلى العمل، وذلك في ظل أزمات اقتصادية يعيشها النظام على كافة المستويات.

وأضاف أن الحكومة تعيش بانفصال عن الواقع، ويتجلى ذلك بموضوع الرواتب والأجور، الذي هو الهاجس الأكبر للمواطن في سوريا اليوم.

وتابع: إن "الهوة بين الدخل والمصروف أكبر من قدرة المواطن على التحمل وأصبحت الرواتب والأجور غير منصفة على الإطلاق مقارنة بأعباء المعيشة".

وأشار إلى أن "الحكومة ترفع الرسوم والضرائب وبدلات الاستثمار وفق الأسعار الرائجة ولكنها لا تعرف رفع الرواتب لتكون كافية".

وبين أن حكومة النظام "تمنع الذي يرغب بالاستقالة من ذلك ورفض استقالته وإجباره على العمل براتب  أقل من كلفة مواصلاته وبالتالي يتحول إلى عبء على الوطن والمواطن".

ولفت إلى أن ذلك يترافق أيضاً مع رفض هذه الحكومة "تثبيت الموظفين المؤقتين بنظام العقود"، مطالباً "الحكومة بأن تسمح للموظفين الذين يرغبون بالاستقالة الكيفية أو بالتقاعد المبكر".

اقرأ أيضاً: تركيا تعلن مشاركتها بمؤتمر "دعم مستقبل سوريا والمنطقة"

وكان الجعفري قد تعرض سابقا للعديد مو موجات الانتقاد، نتيجة حالة الترف والرفاهية التي يعيشها، ومنها تسريب مقطع فيديو له أثناء احتفاله بعيد ميلاده العام الماضي على متن طائرة عائدة من البرازيل إلى لبنان.

ويعمل الجعفري طبيب أسنان إضافة لكونه عضواً في "مجلس الشعب" وتعرض أيضاً للعديد من الانتقادات فور وصوله إلى المجلس في انتخابات يصفها المعارضون بـ"الهزلية".

شاهد إصداراتنا: