الأحد 03 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

وفاة عروسين سوريتين غرقاً أثناء محاولتهما الوصول إلى أوروبا

11 مايو 2022، 02:25 م
غرق لاجئين في المتوسط
غرق لاجئين في المتوسط

تحدثت تقارير إعلامية عن وفاة عروسين سوريتين غرقاً، أثناء محاولتهما الوصول إلى أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط.

وقالت وكالة "فرانس برس"، في تقرير لها، إن فتاتين سوريتين هاجرتا مع جملة المهاجرين الذين غرق مركبهم قبالة السواحل اللبنانية مؤخرًا، أملاً بالوصول إلى ألمانيا لإتمام حفل زفافهما على شابين وصلا سابقًا إلى هناك.

وذكرت والدة إحدى الفتاتين، أنها لم تصدق حتى اللحظة أن ابنتها جاندا، البالغة من العمر 27 عاماً، غرقت في القارب، وتنتظر بفارغ الصبر عودتها، لكونها الآن في عداد المفقودين.

أما العروس الثانية فهي إيناس عبد السلام، ابنة الـ 23 ربيعاً، فقد سلمت والدتها للأمر الواقع وقبلت بإقامة مجلس عزاء لابنتها، لكنها تتألم حرقة للقائها ولو جثة هامدة.

وأكدت والدتا الفتاتين أنهن كُنّ يأملن بحياة أفضل في أوروبا، على غرار من سبقهم بالهجرة، لكن أهوال البحار حولت ذلك الحلم لمأساة.

ووقعت حادثة غرق القارب في 24 نيسان/ أبريل الماضي قرب سواحل مدينة طرابلس اللبنانية، وأعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين حينها، أنها ساهمت بإنقاذ 28 مهاجراً، من أصل 60 كانوا على متنه، جميعهم من سوريا ولبنان.

اقرأ أيضاً: العثور على طالب سوري ميتاً في منزله بولاية أنطاليا

وكشفت مصادر ميدانية، أن الجيش اللبناني قام عمداً بإغراق القارب، في حين تبرأ الجيش من الجريمة في بيان، وزعم فيه أن القارب "تعرّض للغرق أثناء محاولة تهريبهم بطريقة غير شرعية.

 إلّا أن شهادات الناجين كذّبت رواية الجيش اللبناني، حيث كشف أحد الناجين أن طرّاد الجيش صدم قاربهم مرّتين عمداً، قائلاً: "كسر اليخت فينا منشان يغرّقنا، وصار يقلّنا: بدي أقبركن".

هذا وأكّد ناجون آخرون أن طرّاد الجيش تعمّد الاصطدام بالقارب، وأدّت هذه الرواية إلى توتر الأوضاع في طرابلس، وسط دعوات للنزول إلى الشارع وإعلان "التصعيد الكبير".

شاهد إصداراتنا: