الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

إحالة قيادي في الجيش الوطني السوري للتحقيق.. ما السبب؟

19 مايو 2022، 07:21 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت "هيئة ثائرون للتحرير" العاملة في الجيش الوطني السوري، عن إحالة أحد قادتها للتحقيق على خلفية ورود اسمه، في قضية الإفراج عن "شبيح" لنظام الأسد، كان معتقلاً في سجن الشرطة العسكرية في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وأفادت "هيئة ثائرون للتحرير" في بيان لها، الخميس، بأنها أحالت المدعو محمد يحيى خضير الملقب بـ "حميدو" إلى اللجنة المسلكية الداخلية للتحقيق، على خلفية ورود اسمه في قضية إخلاء سبيل المجرم محمد المصطفى من السجن.

ويوم أمس خرج مدنيون بمظاهرات في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، احتجاجاً على إطلاق الشرطة العسكرية سراح عنصر كان يعمل سابقاً في الفرقة الرابعة التابعة لنظام الأسد.

وأكدت مصادر محلية، أن الشرطة العسكرية أطلقت سراح المدعو محمد حسان المصطفى، العنصر السابق في الفرقة الرابعة، مقابل رشوة مالية.

وأشارت إلى أن المصطفى متهم بارتكاب جرائم وقتل مدنيين معارضين لنظام الأسد، وعناصر في الجيش السوري الحر، في عدة محافظات، وخاصة في دمشق ودرعا، وحي بابا عمرو في حمص.

ووصل المصطفى إلى المناطق المحررة قبل عدة أشهر، وبعد اعتقاله لفترة، تم إطلاق سراحه بواسطة قيادي في فرقة السلطان مراد، مقابل 1500 دولار أمريكي، وفقاً للمصادر.

وأعادت قوات الشرطة إلقاء القبض على المتهم، وأودعته في السجن بعد حالة الغضب التي عمّت مدينة الباب، ووسط مطالبة المئات بمحاسبة المجرم، ومن سهّل خروجه من السجن.


اقرأ أيضاً:
المهجّرون في الشمال السوري.. مأساة تشرد وحنين
"قسد" ترفع وتيرة تجنيد الأطفال بمناطق سيطرتها في سوريا
مرتكب مجزرة حي "الرمل الجنوبي" في اللاذقية يصل إلى أوروبا
رفضاً للتوطين.. مظاهرة في عفرين تطالب بفتح الجبهات
شاهد إصداراتنا: