الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

تصريحات جديدة من أردوغان بشأن العملية العسكرية التركية شمالي سوريا

04 يونيو 2022، 02:51 م
أردوغان
أردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده تواصل بعناية الأعمال المتعلقة باستكمال الخط الأمني ​​على حدودها الجنوبية شمالي سوريا عبر عمليات جديدة.

وأضاف خلال مشاركته في اجتماع تشاوري لحزب العدالة والتنمية، السبت، أن "المنطقة الممتدة بعمق 30 كيلومتراً بمحاذاة الحدود الجنوبية لتركيا هي منطقتها الأمنية، ولا نريد أن يزعجنا أحد هناك، ونقوم بخطوات في هذا الخصوص".

وتابع: "مزقنا الممر الإرهابي المراد تشكيله على حدودنا الجنوبية من خلال عمليات درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام ودرع الربيع (في سوريا) والمخلب -القفل (في العراق)".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال إن بلاده بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدة في قرارها المتعلق بإنشاء منطقة آمنة على عمق 30 كيلومتراً شمالي سوريا، وتطهير منطقتي تل رفعت ومنبج من الإرهابيين.

وشدد على أن الجهات التي تقدم السلاح للإرهابيين مجاناً وتمتنع عن بيعه لتركيا تستحق لقب "دولة إرهاب لا دولة قانون".

وأكد أن بلاده تستعد لإطلاق عملية عسكرية في سوريا، ضد "التنظيمات الإرهابية"، مضيفاً أن العمليات ستنطلق بمجرد أن تنهي القوات التركية الاستخباراتية والأمنية استعداداتها.

اقرأ أيضاً: انبعاثات ثاني أكسيد الكربون تصل لأعلى مستوى في تاريخ البشرية

من جهته، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بتصريحات صحفية: "القلق الكبير الذي يساورنا هو أن أي هجوم جديد من شأنه أن يقوض الاستقرار الإقليمي وأن يوفر للأطراف الفاعلة الخبيثة إمكانية لاستغلال عدم الاستقرار".

وأردف: "إنه أمر نعارضه"، متابعاً: "لا نريد رؤية أي شيء يعرّض للخطر الجهود التي بذلناها لإبقاء تنظيم الدولة الإسلامية في الصندوق الذي حبسناه فيه".

شاهد إصداراتنا: