الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

يجمع نخبة من المعارضة

"ابتسم أيها الجنرال".. مسلسل جريء يفضح فساد عائلة الأسد في سوريا

05 يونيو 2022، 01:03 م
حافظ الأسد
حافظ الأسد

تناقلت عدد من الصفحات الإخبارية أنباء عن مشاركة النجم السوري مكسيم خليل في مسلسل من كتابة المعارض سامر رضوان ويحمل اسم "ابتسم أيها الجنرال"، الذي  يسلط الضوء على الفساد في سوريا خلال فترة حكم آل "الأسد" للبلاد بشكل جريء بعيداً عن أي رقابة.

يجمع نخبة من المعارضة السورية

وبحسب بعض التفاصيل المتداولة فإن العمل سيبدأ تصويره في تركيا، وسيتناول العمل فترة الفساد في سوريا خلال فترة التسعينات، ومن المقرر أن يعرض العمل في الموسم الرمضاني المقبل.

وأضافت المصادر أن هناك عدد من نجوم سوريا المعارضين سيشاركون في المسلسل من بينهم يارا صبري، وعبدالحكيم قطيفان كما قد يضم عدد من نجوم لبنان.

ورجحت أن يكون العمل الفني من أقوى الأعمال الفنية والدرامية التي سيتم تقديمها وعرضها خلال الفترة المقبلة.

وحول تفاصيل المسلسل أوضحت المصادر أن العمل سيسلط الضوء ويغوص في حقبة المخابرات السورية في عهد حكم آل الأسد للبلاد، كما سيركز على الفساد المستشري ضمن منظومة الحكم في سوريا.

اقرأ أيضاً: أوكرانيا تهاجم فرنسا بسبب دعوة ماكرون لعدم إذلال روسيا

وكان الكاتب سامر رضوان والمحسوب على المعارضة، الذي قدم سابقاً مسلسل "الولادة من الخاصرة" ومسلسل "دقيقة صمت" قد كشف أنه يستعد لتقديم مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" مع شركة إنتاج أكدت له انه لا خطوط حمراء ولا رقابة على العمل.

وقال بهذا الخصوص إن الفكرة أثارت الرعب فيه بسبب تفكيرة بكيفية الكتابة دون أي شرط أو قيود، وهو الأمر الذي تربى عليه طوال السنوات الماضية.

وقدم رضوان العديد من الأعمال التي تناولت الفساد من بينها "الولادة من الخاصرة" الذي شارك في بطولته مكسيم خليل وعابد فهد، والعديد من النجوم، ومسلسل "دقيقة صمت" من بطولة عابد فهد وفادي صبيح وهيا مرعشلي وآخرون.

شاهد إصداراتنا: