الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

قوات الجيش التركي تتخذ وضع الاستعداد القتالي شمالي سوريا

14 يونيو 2022، 11:23 ص
الجيش التركي
الجيش التركي

أفادت وسائل إعلام تركية، أن الجيش التركي اتخذ وضع استعداد قتالي لتنفيذ عملية عسكرية ضد ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في شمال سوريا.

وقالت صحيفة "صباح" التركية، إن "القوات التركية والجيش الوطني السوري اتخذوا وضعية الاستعداد القتالي لعملية ضد أهداف إرهابية كردية شمالي سوريا. هناك أيضاً الكثير من النشاط في مراكز المدن في منبج وتل رفعت".

وأضافت أن "عناصر الميليشيات الكردية يمارسون ضغوطات على المدنيين المقيمين في المدينة وأقاموا حواجز كبيرة على مداخل ومخارج وساحات المدينة، ونقلوا أسلحة ومسلحين من مناطق محتلة أخرى إلى تل رفعت ومنبج".

وتابعت: "فيما هناك عملية تركية محتملة ضد العناصر الإرهابية في سوريا موجودة في جدول الأعمال، قام الجنود الأمريكيون بتسيير دوريات مشتركة مع إرهابيي وحدات حماية الشعب/ حزب العمال الكردستاني".

وأشارت الصحيفة إلى أن "الولايات المتحدة التي زودت المنظمة الارهابية بآلاف الشاحنات بالسلاح شوهدت يداً بيد مع الارهابيين، وعرضت وكالة فرانس برس، لقطات لجنود أميركيين يقومون بدوريات في قرية القامشلي على بعد ثلاثة كيلومترات من الحدود التركية مع إرهابيي وحدات حماية الشعب".

اقرأ أيضاً: مقتل شاب سوري طعناً بالسكين على يد أتراك في إسطنبول

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أكد على أن بلاده لا تأخذ إذناً من أحد لمكافحة الإرهاب، وستتدبر أمرها، حال عدم قيام الولايات المتحدة بما يترتب عليها بهذا الخصوص.

وسبق ذلك تصريحات لأردوغان أيضاً، قال فيها إن بلاده تستعد لإطلاق عملية عسكرية ضد ميليشيا "قسد"، مشيراً إلى أنها ستنطلق بمجرد أن تنهي القوات التركية الاستخباراتية والأمنية استعداداتها، إلا أنها تأجلت في وقت لاحق.

شاهد إصداراتنا: