الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

صحيفة روسية تكشف أسباب تهديد "إسرائيل" بقصف قصر بشار الأسد

15 يونيو 2022، 12:14 م
بشار الأسد
بشار الأسد

تحدثت صحيفة روسية عن الأسباب التي دفعت "إسرائيل" إلى التهديد بقصف قصر بشار الأسد في سوريا، وذلك بعد سلسلة من الغارات التي شنتها طائراتها قرب العاصمة دمشق خلال الأيام الماضية.

وقالت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية في مقال لها، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي مستاءة من "عدم وقوف موسكو في وجه تعاظم النفوذ الإيراني في سوريا".

وأضافت الصحيفة، أن المواجهة تحتدم بين إيران و"إسرائيل" في سوريا، وقد حذرت الأخيرة بشار الأسد من أنها ستستهدف قصره "إذا استمر في توسيع علاقاته مع القيادة الإيرانية".

وأشارت إلى أن "التهديدات جاءت عقب قصف مدمر لمطار دمشق، ما دفع المسؤولين الإيرانيين إلى لوم روسيا".

وتابعت: "وفيما تسعى إيران لإنهاء مثل هذه الضربات الجوية، يسعى الإسرائيليون لتقليص النفوذ العسكري الإيراني، وهكذا أصبحت مطالب شركاء موسكو مشكلة بالنسبة لها".

ونقلت الصحيفة عن رئيس الاستخبارات السابق في هيئة الأركان العامة للجيش الاحتلال الإسرائيلي، تامر هايمان، قوله: إن "الضغط العملياتي متعدد الأطراف في المنطقة قد يجبر طهران على استخدام القوة النارية ضد الإسرائيليين على الأراضي السورية".

اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي يقدم 50 مليون يورو للاجئين السوريين في تركيا

وأردف: "لهذا السبب يجب وقف الرحلات الجوية من إيران إلى سوريا"، محللاً تداعيات القصف الأخير على مطار دمشق، بالقول: "لن يتنازل الإيرانيون عن حزب الله، لكنهم قد يتخلون عن سوريا".

وتكثف "إسرائيل" منذ سنوات وتيرة استهدافها لمواقع عسكرية تابعة لميليشيات الأسد وإيران في عدة مناطق سورية، تزامناً مع تأكيد مسؤوليها عزمهم ضرب التموضع الإيراني في سوريا.

شاهد إصداراتنا: