الأربعاء 10 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الائتلاف يدعو لفتح تحقيق بسبب الاعتداء على سوريين في لبنان

23 يونيو 2022، 10:44 م
عمال سوريين ولبنانيين يتعرضون لتعذيب - تسجيلات مصورة في لبنان
عمال سوريين ولبنانيين يتعرضون لتعذيب - تسجيلات مصورة في لبنان

دعا الائتلاف الوطني السوري، السلطات اللبنانية، إلى فتح تحقيق مع المدعو شربل طرابيه من سكان مجدل العاقورة في قضاء جبيل، وعناصر مخابرات مفرزة قرطبة التابعة لمكتب مخابرات جبيل في لبنان، بسبب ارتكاب انتهاكات بحق اللاجئين السوريين.

وجاء ذلك بعد تداول مقاطع فيديو لمجموعة من اللاجئين السوريين في لبنان وهم يتعرضون للضرب والإذلال عبر وضع البطاطا في فمهم، ونزع ملابسهم.

وأكدت مصادر محلية أن المدعو طرابيه افترى على عدد من اللاجئين السوريين الذين يعملون لديه، بسرقة مبلغ من المال من أجل التنصل من دفع مستحقاتهم.

وأفاد عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني زهير محمد بأن ما حصل مع مجموعة من اللاجئين السوريين في لبنان، انتهاك جسيم للقوانين الدولية التي كفلت حق اللاجئين في العيش بكرامة.

وشدد على ضرورة محاسبة المسؤولين وضمان عدم تكرار هذه الانتهاكات.

وأكد أن التصريحات غير المسؤولة من بعض المسؤولين اللبنانيين بحق اللاجئين السوريين، تغذي خطاب الكراهية بين الشعبين الشقيقين وتعطي المبرر لبعض المجرمين بالتعدي على السوريين.

ولفت إلى أن ميليشيا حزب الله الإرهابي، تعدّ سبباً رئيسياً لما يحدث في سوريا، وهروب السوريين إلى الخارج تم بعد الجرائم الواسعة والبشعة التي ارتكبتها تلك الميليشيات بحق المدنيين العزل.

اقرأ المزيد: تعذيب وحشي لعمال سوريين ولبنانيين.. تفاصيل فيديوهات صادمة تهز لبنان

وكانت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني قد قالت في بيان: إنَّه "بتاريخ 20 حزيران الجاري ادّعى أحد الاشخاص أمام مخفر العاقورة بأنَّ عدداً من العاملين لديه سرقوا مبلغاً قدره مئة مليون ليرة لبنانية، وبناء على إشارة القضاء تم تحويل الشكوى إلى مفرزة جونية القضائية في وحدة الشرطة القضائية لمتابعتها".

وأضافت أنَّه "بتاريخ 22 حزيران، وبعد تداول فيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر اعتداءات بالضرب على مجموعة من العمال، فُتح تحقيق بالحادث على الفور من قبل المخفر المعني بناءً على إشارة القضاء المختص، وقد أخذت إشارة بإحضار الشخص الذي يعملون لديه للاستماع إلى إفادته بهذا الشأن، والتحقيق جار".

اقرأ أيضاً:
اشتباكات دامية في القرداحة بين عائلة الأسد.. ما تفاصيلها؟
 تعذيب وحشي لعمال سوريين ولبنانيين.. تفاصيل فيديوهات صادمة تهز لبنان
 واشنطن تكشف عن أمر أساسي في استراتيجيتها بخصوص سوريا
•  بيان سعودي أردني بشأن الحل السياسي في سوريا

شاهد إصداراتنا: