الخميس 11 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

جهاديون: "تحـ.ـرير الشــ.ام" تخطط للقضاء على فصيل في إدلب.. من هو؟

25 يونيو 2022، 06:12 م
عناصر من هيئة تحرير الشام
عناصر من هيئة تحرير الشام

أكد عدد من الجهاديين المناهضين لـ "هيئة تحرير الشام"، أن الأخيرة تخطط للقضاء على فصيل "أنصار الإسلام" العامل في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وتأتي هذه الأنباء بعد فترة من اعتقال تحرير الشام لـ"أبو الدرداء الكردي"، وهو أحد القادة المقربين من أبو عبد الرحمن الكردي الأمير العسكري لـ"أنصار الإسلام" في إدلب.

وقال أبو حمزة الكردي المنشق عن تحرير الشام: "تم اعتقال المجاهد أبو الدرداء الكردي والذي يعتبر نائب المسؤول العام للإخوة أنصار الإسلام حيث يعمل سرطان الثورة منذ مدة طويلة على اعتقال المجاهدين ضمن أنصار الإسلام والتضييق عليهم واليوم اقترب موعد التجهيز لحملة عسكرية لفرط هذا الفصيل نهائياً أو جعلهم ضمن التبعية المباشرة له".

بدوره قال أبو علاء الشامي القيادي السابق في تحرير الشام: "ينشغل الجولاني منذ أشهر برصد أبي الدرداء الكردي، فيقوم بغزوة ينجح فيها باعتقاله بأسلوب رخيصٍ ينمُّ عن المستنقع الذي تخرج منه، إذ يصدم الأمنيّون دراجته النارية بسيارة سنتافيه، فيسقط على الأرض فيخطفه الأمنيون ويقتادوه لسجونهم ويسقط ابنه الصغير ذي الـ 4 أعوام على الأرض ويشج رأسه فتنفر منه الدماء، فيرفض الأمنيون إسعافه رغم إصابته ويقتادوه لمخفر حارم ويتركوه ما يزيد على ساعة معتقلاً، ويطلبون بكل وقاحة من أنصار الإسلام أن يأتوا للمخفر لإسعافه، في فعلةٍ سادية يترفع عنها الصهاينة المجرمون".

أما المصري المنشق عن تحرير الشام طلحة الميسر "أبو شعيب المصري" فقد قال على قناته في تلغرام: "لم أستغرب خبر أسر الأخ المجاهد أبي الدرداء القيادي في جماعة أنصار الإسلام من قبل أتباع الجولاني، فقد قرأت قبل أيام تحريضاً على جماعة أنصار الإسلام في بحث لمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى كتبه باحث في المعهد، حيث يقول الكاتب في مقدمة بحثه، إن هناك إشكالية في هيئة تحرير الشام وهي أن الأراضي التي تسيطر عليها تعمل فيها جماعة أنصار الإسلام، وهذه الكلمة من ذاك الباحث ليست خبراً بل هي أمر وتعليمات واضحة للعبيد ليكملوا استرضاء سادتهم"، حسب وصفه.

يذكر أن "أنصار الإسلام" تأسس في العام 2014 في ريفي دمشق والقنيطرة جنوبي سوريا، ويضم ثلاثة تشكيلات، هي لواء أسامة بن زيد ولواء العز بن عبد السلام وكتيبة العاديات، ويتركز وجوده بشكل أساسي بريف اللاذقية الشمالي.

اقرأ أيضاً:
غضب شعبي متصاعد من "تحـ.ـرير الشــ.ام" في إدلب.. ما السبب؟
 واشنطن: لن ندعم تأهيل بشار الأسد بأي شكل من الأشكال
 توضيح من مصدر أمني أردني بشأن قاتل إيمان إرشيد
•  المياه الملوثة في ريف دمشق تتسبب بعشرات حالات التسمم

شاهد إصداراتنا: