الأربعاء 17 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

إلقاء القبض على قاتل الفتاة الأردنية إيمان إرشيد.. وقوات الأمن تكشف التفاصيل

26 يونيو 2022، 11:53 م
الطالبة إيمان إرشيد
الطالبة إيمان إرشيد

أعلنت قوات الأمن الأردني، عن إلقاء القبض على قاتل الطالبة الجامعية إيمان إرشيد، قبل أيام في العاصمة الأردنية عمّان.

وذكر الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في الأردن أن الجهود المتواصلة التي باشرتها فرق التحقيق توصلت لمعلومات قادتها إلى تحديد مكان اختباء قاتل الفتاة الجامعة المدعو "عدي خالد عبدالله حسان" من مواليد 1985، في إحدى المزارع في منطقة بلعما.

وأشار إلى أن قوة أمنية تحركت على الفور لتداهم الموقع، وحاصرت القاتل الذي أشهر سلاحه باتجاه رأسه، رافضاً تسليم نفسه ومهدداً بالانتحار.

وقامت القوة بمفاوضته إلا أنه رفض ذلك وأطلق النار على نفسه في منطقة الجانب الأيمن من الرأس (الصدغ الأيمن) بحسب التقرير الطبي الأولي، وتم نقله للمستشفى – قسم العناية الحثيثة، فاقداً للوعي والعلامات الحيوية.  
 
ولفت إلى أن جهوداً متواصلة في كافة النواحي الاستخباراتية والعملياتية بدأت فور ورود البلاغ عن الجريمة، حيث أوعز مدير الأمن العام منذ اللحظة الأولى بتشكيل فريق تحقيقي من كافة الوحدات المختصة للعمل على مدار الساعة وبإشراف مباشر منه.

وقام الفريق بجمع المعلومات ومتابعة كافة التفاصيل والأحداث وما تم التقاطه من مسرح الجريمة، للوصول الى القاتل الذي خطط لجريمته وحاول إخفاء هويته.

وتوارى القاتل عن الأنظار فور ارتكابه للجريمة دون أن يثبت تواصله مع أيٍ من معارفه أو ذويه، إلا أن التحقيقات مكنت الفريق من تحديد هويته، ومكان سكنه، وجرت مداهمته في عدد من المواقع التي تردد عليها قبل ارتكاب الجريمة وبعدها.

وأكد أنه تم ضبط السلاح الناري الذي كان بحوزته، وقام فريق من المختبرات الجنائية بجمع كافة الأدلة لاستكمال التحقيق، وإحالة القضية إلى الجهات القضائية المختصة وفقاً للقانون.

يذكر أن الطالبة إيمان كانت تدرس اختصاص التمريض في السنة الثانية، وبعد مقتلها على الفور تفاعل الناشطون الأردنيون والعرب مع الحادثة عبر منصات التواصل الاجتماعي وسط حالة من الغضب، وتساؤلات حول إجراءات التفتيش وكيفية دخول قاتل مسلح الى الحرم الجامعي بسهولة.

وأطلق ناشطون وسم "#إعدام_قاتل_التطبيقية" للمطالبة بإيقاع عقوبات رادعة بحق مرتكبي جرائم القتل.

ونشر ناشطون صورة لرسالة نصية يقال إن القاتل أرسلها للضحية قبل أيام من ارتكاب جريمته وهدد فيها بقتلها على غرار ما حدث للشابة المصرية نيرة إذا لم تقبل لقاءه والحديث معه.


غضب شعبي متصاعد من "تحـ.ـرير الشــ.ام" في إدلب.. ما السبب؟
 واشنطن: لن ندعم تأهيل بشار الأسد بأي شكل من الأشكال
 توضيح من مصدر أمني أردني بشأن قاتل إيمان إرشيد
•  المياه الملوثة في ريف دمشق تتسبب بعشرات حالات التسمم

شاهد إصداراتنا: