الأربعاء 01 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.52 ليرة تركية / يورو
40.42 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.90 ليرة تركية / ريال قطري
8.64 ليرة تركية / الريال السعودي
32.40 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.52
جنيه إسترليني 40.42
ريال قطري 8.90
الريال السعودي 8.64
دولار أمريكي 32.40

قتلى وجرحى عرب بينهم نساء بحادثة طعن في ألمانيا

27 يونيو 2022، 12:56 م
الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

قتل شاب سوري وآخر فلسطيني، فيما أصيب ثمانية آخرون بينهم نساء، في أحد مخيمات اللاجئين في مدينة "فريدريشهافن" جنوبي ألمانيا، وذلك بعد قيام لاجئ إفريقي بطعن المقيمين في "الكامب".

وذكرت صفحة "العرب في ألمانيا"، أن الجريمة وقعت في منطقة كريسبرون، حينما قام لاجىء من أصول إفريقية بمهاجمة "كامب" في مدينة فريدريشهافن يقيم فيه سوريون وفلسطينيون، بسلاح أبيض، ما أدى إلى مقتل الشاب السوري إبراهيم ذيب الحسين، وآخر فلسطيني، وإصابة ثمانية آخرين بجروح بينهم امرأتان.

من جهته، قال الناشط الحقوقي، أبو تيمور الجبران" في فيديو نشره على حسابه، إن الشاب السوري ينحدر من قرية "الحصان" بريف دير الزور الغربي، وأن المغدور الثاني فلسطيني الجنسية توفي أثناء نقله إلى أحد المشافي القريبة بسويسرا.

وأضاف أن أكثر من ثمانية أشخاص أصيبوا في حادثة الطعن، بينهم امرأة سورية من قرية الجرنية بريف الرقة الغربي وأخرى من فلسطين، فيما نُقِل بعض المصابين إلى مشافي سويسرا كونها قريبة من الحدود.

اقرأ أيضاً: إصابات بانفجار سيارتين ملغّمتين في ريف حلب الشرقي

وفور وقوع حادثة الطعن توجّهت فرق الشرطة والإسعاف إلى مكان الحادث ونقلت المصابين والقتلى إلى غرف الإسعاف، كما فتحت قوات الأمن تحقيقاً موسعاً وقامت بإغلاق الكامب على الفور حيث أحضرت حافلات كبيرة لنقل اللاجئين إلى مكان آمن في مدن أخرى، وفقاً للناشط.

وأشار إلى أنه لم يُعرَف بالضبط سبب الهجوم، لكن تبيّن في التحقيق أن المعتدي من أصول إفريقية ولديه سوابق خطيرة، وهذه هي المرة الخامسة التي يرتكب فيها مشكلة خلال فترة انتظاره للجوء.

شاهد إصداراتنا: