الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

البحيرات والأنهار خطر يستنزف المناطق المحررة.. تسجيل أعلى حصيلة للوفاة غرقاً

15 يوليو 2022، 11:08 م
تسجيل أعلى حصيلة للوفاة غرقاً شمالي سوريا
تسجيل أعلى حصيلة للوفاة غرقاً شمالي سوريا

تتكرر حالات الغرق في الشمال السوري، جراء السباحة في البحيرات والأنهار، رغم تحذير الدفاع المدني السوري من خطورة الأمر، ودعواته المستمرة للمدنيين، إلى عدم السباحة في بعض الأنهار بالمناطق المحررة كونها لا تصلح لذلك.

وخلال اليوم الجمعة، توفي 5 أشخاص غرقاً، حيث أعلن الدفاع المدني السوري عن وفاة 3 أطفال غرقاً، بينهم شقيقان أثناء اللعب قرب ساقية شلالات كمروك، وآخر توفي غرقاً أثناء السباحة في بحيرة ميدانكي في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

وانتشلت فرق الدفاع المدني الجثث وسلمتها للمشافي ومن ثم لذويهم، لترتفع عدد حالات الوفاة غرقاً اليوم في شمال غربي سوريا إلى 5 حالات، فيما تمكنت فرق الدفاع من إنقاذ 10 مدنيين، 9 من عين الزرقاء غربي إدلب، وشخص من بحيرة ميدانكي.

وطلب الدفاع المدني من المدنيين عدم السباحة في بحيرة ميدانكي وسواقي المياه في عفرين، أو نهر الفرات والعاصي وعين الزرقا كونها غير صالحة للسباحة وخطرة جداً.

وقبل أيام أكد الدفاع المدني أن فرق الغطس استنفرت بمناطق المسطحات المائية في شمال غربي سوريا، وأقامت عدة نقاط متقدمة في كل من بحيرة ميدانكي بريف حلب وعين الزرقاء بالقرب من نهر العاصي بريف إدلب.

اقرأ المزيد: الدفاع المدني يعلن عن خطة جديدة شمال غربي سوريا.. ما مضمونها؟

وأوضح أن هاتين المنطقتين يقصدهما الأهالي للسباحة والاصطياف والتنزه للترفيه عن النفس، لافتاً إلى أن فرق الغطس أنشأت نقاطاً متقدمة لها طوال فترة النهار خلال فصل الصيف بجانب (بحيرة ميدانكي بريف حلب وعين الزرقاء بريف إدلب) بهدف حماية المدنيين من الغرق والسرعة بالاستجابة لأي نداء استغاثة.

واستجاب الدفاع المدني منذ بداية العام الحالي حتى 6 تموز/ يوليو الجاري لـ 17 نداء استغاثة لحالات غرق في شمال غربي سوريا، انتشل على إثرها جثامين 13 شخصاً، فيما تمكن من إنقاذ 8 أشخاص تم نقلهم الى المستشفيات والنقاط الطبية القريبة، بالإضافة إلى إنقاذ العشرات من المدنيين كادوا أن يغرقوا.

اقرأ أيضاً:
مخطط خطير في سوريا يقوده قريب لزوجة ماهر الأسد
حادث سير في اللاذقية يكشف جريمة قتل بمحافظة أخرى

شاهد إصداراتنا: