الخميس 28 يوليو 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

مهاجماً أيمن رضا

أحمد رافع: البوط العسكري تاج رأسي وبشار الأسد رمز سوريا

24 يوليو 2022، 09:15 م
الممثل السوري أحمد رافع
الممثل السوري أحمد رافع

أكد الفنان السوري أحمد رافع، في تصريحاته لوسائل إعلام أردنية، أنَّه رغم أصوله الفلسطينية، فإنَّ ارتباطه الكامل بوطنه هو سوريا، وتغنى بـ"بشار الأسد" معتبراً أنَّ البوط العسكري تاج رأسه.

وقال رافع في برنامج "شو في ما في" على قناة "Amman TV" الأردنية أمس السبت: "البوط السوري تاج على رأسي، لأن سوريا عانقتني، وسوريا رفعتني وعلمتني وعلّمت أولادي".

وأضاف: "هذا البلد ليس لبشار الأسد، بل إنَّه رمز هذا البلد ومن واجبي أن أحترمه هو الذي اشترى البلد، والبلد وطن لكل الناس، لذلك أحترم هذا الرمز سواء أحببت ذلك أم لا".

وانتقد رافع، الذين سخروا من لباسه الملون الذي ظهر فيه خلال عزاء صباح فخري وزهير رمضان، إذ وصفه البعض بـ"الكلب والبقرة"، موضحاً أنَّ ذلك ليس ذماً فالكلب وفيٌّ، والبقرة تعطينا الحليب الذي يتغذى منه جميع البشر.

كما هاجم الممثل أيمن رضا، في سياق خلاف قديم يعود إلى عام 1997، خلف كواليس تصوير مسلسل "هوا بحري" من بطولة أيمن زيدان ونورمان أسعد، وذلك عقب استبعاده من المسلسل السوري "الكندوش".

وقال رافع: "أيمن رضا لا يعني لي شيئاً فمن هو أمام عملاقة الفن، وأنا عندما طرحني في البحرة ممازحاً لي لم أقبل ذلك فأردت أن أطلق عليه النار أو أرمي به من الطابق العاشر، لا أسمح لأحد أن يسخر مني، هو لا يمزح معي بل حاقد عليّ".

ووصف أحمد رافع تصريحات أيمن رضا عن استبعاده من مسلسل "كندوش" بـ"الكاذبة"، مؤكداً أنّ الخلاف بينهما هو السبب الحقيقي وراء عدم مشاركته في المسلسل الذي شارك فيه ابنه نور.

وأشار إلى أنَّ مسيرته الفنية عمرها 57 سنة وهو والد "شهيد" بميليشيا أسد، وهو الفنان محمد رافع 30 عاماً الذي قتل في دمشق مطلع تشرين الثاني/نوفمبر عام 2012 حيث كان يحمل سلاحاً فردياً بمهمة من المخابرات الجوية. مخاطباً رضا: "من أنت؟".

اقرأ أيضاً: نقابة الفنانين السوريين تعلق على نبأ عودة أصالة نصري إلى "حضن الوطن"