السبت 06 اغسطس 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

منهم "مقطوع الرأس".. جنازات لـ 5 ضباط إيرانيين قتلوا في سوريا

05 اغسطس 2022، 11:49 ص
جنازات الضباط في إيران
جنازات الضباط في إيران

شارك آلاف الإيرانيين في جنازة لعدد من ضباط بالحرس الثوري قتلوا في سوريا، ما يعد شاهداً على الكلفة البشرية لإيران في سوريا، وفق ما نشرته وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وقالت الوكالة إن رفات عناصر الحرس الثوري الإيراني، اكتشفوا مؤخراً في قرية خان طومان الواقعة على بعد نحو 15 كيلومترا إلى الجنوب من مدينة حلب، التي كانت لسنوات الجبهة الأهم في الحرب.

وكشف الحرس الثوري عن هويات عناصره الخمسة، إلا أنه لم يسهب في التفاصيل عن مقتلهم باستثناء الجنرال عبد الله إسكندري الذي أصبح يعرف باسم "الجنرال مقطوع الرأس" بعد اعتقاله وذبحه على أيدي معارضين سوريين في مايو 2014.

وخرجت عدة جنازات عبر مدن في جميع أنحاء البلاد هذا الأسبوع ابتداء من يوم الاثنين في مدينة مشهد الواقعة شمال شرقي البلاد قبل أن تتجه جنوبا، لتعيد رفات كل ضابط إلى مسقط رأسه من أجل دفنه.

وفي معرض كلمة ألقاها قائد الحرس الثوري الجنرال حسين سلامي، أشاد بعودة رفات المقاتلين وبقاء حكومة الأسد.

وأضاف قائلاً: "أردنا بقاء نظام الأسد إلا أن الولايات المتحدة وأوروبا والعالم العربي لم يرغبوا في ذلك. والآن انظروا من بقي في البلد"، حسب كلامه.

وكانت إيران زادت مؤخراً من اعترافها بسقوط قتلى من ميليشياتها منذ تدخلها لإنقاذ نظام بشار الأسد، في وجود بري تزامن مع الحملة الجوية الروسية وساعد الأسد على استعادة السيطرة على معظم أنحاء البلاد.

وعلى الرغم من أن إيران زعمت بأن قواتها لعبت دوراً استشارياً، إلا أن مئات العناصر من ميليشياتها قتلوا على يد فصائل الثوار في العديد من المحافظات السورية.

اقرأ أيضاً: قتلى من مخابرات الأسد بهجوم لبناني على حاجز قرب الحدود السورية

شاهد إصداراتنا: