الأحد 07 اغسطس 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

مناورات صينية هي الأكبر على الإطلاق وأوروبا تخشى من غزو التنين لـ تايوان 

05 اغسطس 2022، 01:17 م
الجيش الصيني
الجيش الصيني

بدأت الصين مناوراتها العسكرية حول تايوان، أمس الخميس، حسبما أعلنت القناة التلفزيونية الصينية الحكومية في أكبر مناورة يتم تنظيمها على الإطلاق في محيط الجزيرة التي تعتبرها الصين جزءاً لا يتجزأ من أراضيها.

"التدريبات بدأت"، هكذا أعلنت القناة التلفزيونية الصينية الحكومية انطلاق التدريبات العسكرية، وتأتي هذه المناورات رداً على زيارة قامت بها قبل يوم رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان واعتبرتها بكين استفزازاً خطيراً.

وكانت الصين أعلنت أن المناورات العسكرية هذه ستستمر عدة أيام، معنلةً أن "قيادة مسرح العمليات الشرقي لجيش التحرير الشعبي الصيني أطلق سلسلة من العمليات العسكرية المشتركة في محيط جزيرة تايوان ابتداء من ليلة الثلاثاء.

وأضافت: "تشكل العمليات العسكرية رادعاً صارماً للتصعيد الكبير الأخير للأعمال السلبية التي تقوم بها الولايات المتحدة بشأن قضية تايوان ، وتحذيراً جاداً من الأنشطة الانفصالية التي تسعى إلى "استقلال تايوان".

من جهتها، أكدت القوات المسلحة التايوانية، اليوم الخميس، أنها "تستعد للحرب من دون السعي إلى الحرب"، بعد بدء الصين مناوراتها العسكرية في محيط الجزيرة. 

وجاء في بيان وزارة الدفاع التايوانية أن "وزارة الدفاع الوطني تؤكد أنها ستلتزم مبدأ الاستعداد للحرب من دون السعي للحرب"، ودانت سلطات الجزيرة هذه التدريبات مؤكدة أنها تهدد أمن شرق آسيا. 

بدوره، ندد الاتحاد الأوروبي بالمناورات العسكرية الصينية حول تايوان، فيما وصف مسؤول أميركي رفيع، الأربعاء، تلك المناورات بأنها "غير مسؤولة"، محذراً من خطر خروج الوضع عن السيطرة.

اقرأ أيضاً: منهم "مقطوع الرأس".. جنازات لـ 5 ضباط إيرانيين قتلوا في سوريا

شاهد إصداراتنا: