الأربعاء 10 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الائتلاف يعلق على أحداث درعا ويدعو لاتخاذ موقف عربي موحد ضد إيران

11 اغسطس 2022، 05:00 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصدر الائتلاف الوطني السوري بياناً بشأن التصعيد العسكري على طفس في درعا من قبل ميليشيات الأسد، واستمرار سياسة التهجير القسري بلا رادع دولي. 

وحذر الائتلاف في بيانه من استمرار نظام الأسد في سياسة التهجير القسري التي يمارسها بحق الشعب السوري منذ سنوات. 

وأضاف أن النظام يقوم مع الميليشيات الإيرانية الطائفية بتصعيد عسكري جديد في محافظة درعا يتركز على مدينة طفس، أدى لحركة نزوح جديدة بين الأهالي، بعد قصف أحياء المدينة وإحاطتها بالدبابات والآليات العسكرية.

وأردف "في ظل الانتهاكات المتكررة التي تحصل في درعا، يأخذ المجتمع الدولي دور المشاهد دون الاكتراث بحياة آلاف المدنيين المهددين بالاعتقال والتغييب والتهجير، ما يعمّق جراح السوريين الذين تُركوا بمفردهم في مجابهة قوى القمع والاحتلال والإرهاب". 

وفي الوقت نفسه، حذر من أن أي تجاهل عربي لما يحدث في سوريا عموماً، وفي الجنوب خصوصاً سيجلب كوارث إقليمية لاحقاً بسبب انتشار ميليشيات تابعة لإيران على الشريط الحدودي الجنوبي لسوريا. 

ودعا الائتلاف لاتخاذ موقف عربي موحد يكبح جماح إيران التوسعية التي تمرر مصالحها بسبب فرض هيمنتها بتسهيلات من نظام الأسد.

وشدد على أن سيطرة نظام الأسد على المدن السورية ليس إلا بسط نفوذ عسكري، إذ إن الأهالي في جميع المحافظات السورية يرفضون وجود هذا النظام وحلفائه.

ويوم أمس صعدت ميليشيات الأسد، قصفها على الأحياء السكنية في مدينة طفس بريف درعا، بالرغم من توصلها إلى اتفاق مع وجهاء المدينة لخروج بعض الأشخاص المطلوبين من المنطقة.

وأفاد الناطق باسم تجمع أحرار حوران، أبو محمود الحوراني، في تصريح لـ"آرام"، بأن ميليشيات الأسد قصفت الأحياء الجنوبية لمدينة طفس بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، ما أدى لإصابة عدة مدنيين بجروح، فضلاً عن تسجيل حركة نزوح كبيرة من أحياء المدينة.

اقرأ أيضاً:
فصيل سوري يكشف لـ"آرام" حقيقة قطعه العلاقات مع تركيا
أردوغان يكشف عن حدث عسكري قريب في سوريا

شاهد إصداراتنا: