السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الشمال السوري ينتفض ضد تصريحات تركيا مردداً: لن نصالح

12 اغسطس 2022، 11:43 ص
مظاهرة في معبر باب السلامة بمدينة أعزاز 11 آب 2022
مظاهرة في معبر باب السلامة بمدينة أعزاز 11 آب 2022

آرام - عائشة صبري

تظاهر الأحرار السوريون، الليلة الماضية، في مدينة إدلب ومناطق ريف حلب الشمالي والشرقي، احتجاجاً على تصريحات وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الداعية إلى المصالحة بين المعارضة ونظام الأسد.

وأثار تصريح الوزير بقوله: "علينا تحقيق اتفاق بين المعارضة والنظام في سوريا بطريقة ما وإلا فلن يكون هناك سلام دائم"، غضب الشارع الثوري وردوا عليها بحملة إعلامية تحت وسم "لن نصالح".

اقرأ المزيد: وزير تركي يلتقي مسؤول في نظام الأسد ويدلي بتصريح خطير

ورفع المتظاهرون في مناطق الشمال السوري شعارات تؤكد على الاستمرار في طريق الثورة السورية، ومن أبرزها: "لطفاً عدم التدخل فالثورة ثورتنا، بدك تصالح صالح قسد نحن مطلبنا رأس الأسد، جاووش أوغلو نحن أولياء الدم وأصحابه لم ولن نصالح".

وفي ذات السياق، دعا ناشطو الثورة إلى مظاهرات بعد صلاة الجمعة تحت اسم "لن نصالح نظام الأسد المجرم". في إشارة إلى عودة الحراك السلمي كما كان قبل 11 عاماً عبر تسمية الجمعة بأسماء مطالب المتظاهرين.

وأفاد ناشطون لشبكة "آرام" بأنَّ المظاهرات ظهر اليوم ستكون في 22 منطقة: "مدينة الباب - دوار السنتر، مدينة جرابلس، بلدة بزاعة شرق حلب، مدينة عفرين - ساحة سوق الخير، مدينة أعزاز - ساحة فيوتشر، بلدة صوران - أمام جامع الأنصار، بلدة أخترين - ساحة الحرية، ومدينة مارع شمال حلب".

وسيخرج المتظاهرون أيضاً في مدينة تل أبيض شمال الرقة - أمام جامع علي بن أبي طالب، وفي  مدينة رأس العين شمال الحسكة، وفي مدينة إدلب ومدن شمالها (الدانا، سلقين سرمدا) وفي مخيمات عطاء ببلدة أطمة وبلدة كفريا، وأمام النقطة التركية في بلدة المسطومة، إضافة إلى مدينتي دارة عزة والأتارب غرب حلب.

وستكون هناك مظاهرات عند الساعة الرابعة عصر اليوم في  بلدة حزانو عند الدوار شمال إدلب، وعند الساعة السادسة عصراً عند دوار السبع بحرات في مدينة إدلب، وفي الساعة السابعة مساء اليوم في ساحة فيوتشر بمدينة أعزاز.

اقرأ أيضاً: قادة سوريون يردون على وزير الخارجية التركي: لن نصالح!

شاهد إصداراتنا: