الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

خلال الـ10 أيام القادمة.. سياسي تركي سيزور سوريا للقاء بشار الأسد

16 اغسطس 2022، 06:40 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ادعى الصحفي التركي باريش ياركداش، أن رئيس حزب "الوطن اليساري في تركيا، دوغو برينشاك، سيجري زيارة إلى سوريا، للقاء رأس النظام بشار الأسد.

وبحسب صحيفة "زمان" التركية، ذكر ياركداش خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني أن زعيم حزب "الوطن"، دوغو برينشاك، الحليف لأردوغان من خارج الحكومة، سيتجه خلال الأيام العشرة القادمة إلى سوريا برفقة رجل الأعمال أدهم سنجاك المنضم حديثاً إلى الحزب بعد استقالته من صفوف حزب العدالة والتنمية الحاكم".

وزعم أن "الزيارة ستشمل لقاء غير رسمي مع بشار الأسد، ووزراء الحكومة التابعة لنظام الأسد".

ويوم أمس ذكر الحليف الأول للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس حزب الحركة القومية، دولت باهتشلي، أن الخطوات التي اتخذتها تركيا بشأن سوريا قيّمة ودقيقة، "وكلمات وزير خارجيتنا البنّاءة والواقعية حول إحلال السلام بين المعارضة السورية ونظام الأسد هي تلميح قوي للبحث عن حل دائم، لا يجب أن ينزعج أحد من هذا"، حسب وصفه.

وأردف: "رغبتنا الصادقة في أن يسود جو التطبيع في جميع المجالات ومع كل جيراننا حتى عام 2023 وما تخبرنا به الجغرافيا الشاسعة التي نعيشها هو أن العيش بالاحتضان، وليس القتال".

وبخصوص إمكانية إعادة العلاقات مع نظام الأسد، قال باهتشلي إن رفع مستوى العلاقات بين تركيا ونظام الأسد إلى مستوى المحادثات السياسية، وذلك بغية التنسيق المشترك في محاربة التنظيمات الإرهابية، قد يكون أحد الموضوعات في الأجندة السياسية المقبلة.

يذكر أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، ذكر اليوم أنه يجب على جميع الأطراف الجلوس على طاولة الحوار وإنهاء "الصراع" في سوريا، مؤكداً في الوقت نفسه أن نظام الأسد لا يؤمن بالحل السياسي.

اقرأ أيضاً:
أخبار سارّة للأفراد الباحثين عن تمّلك منزل في تركيا
فتاة بلجيكية تعلن دخولها الإسلام في تركيا

شاهد إصداراتنا: