الأربعاء 01 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.71 ليرة تركية / يورو
40.59 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.92 ليرة تركية / ريال قطري
8.66 ليرة تركية / الريال السعودي
32.49 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.71
جنيه إسترليني 40.59
ريال قطري 8.92
الريال السعودي 8.66
دولار أمريكي 32.49

أسعد فضة: النقابة ستعمل على إعادة فنانين سوريين إلى حضن الوطن

19 اغسطس 2022، 01:36 م
الممثل أسعد فضة
الممثل أسعد فضة

أعلن الفنان السوري أسعد فضة، عن اكتشاف بعض الفنانين الذين غادروا سوريا وأخذوا موقفاً ضد نظام الأسد، حجم الخطأ الذي وقعوا فيه، موضحاً أن وجوده في الإمارات بسبب مهمة متعلقة بالفن السوري.

واحتج فضة، الذي ترأس مجلس نقابة الفنانين مكرماً بعد أعوام على ترؤسه النقابة كنقيب بين 1998-2006، أول أمس الأربعاء، في العاصمة السورية دمشق على كلمة النجم العائد إلى سوريا.

وقال لصحيفة "تشرين" التابعة لنظام الأسد: "أريد أن أوضح أمراً أنا لم أغادر سوريا، فأنا وزملائي الفنانون كنا نسافر دائماً من أجل التصوير بين مختلف الدول العربية".

وأضاف: "أنا موجود في الإمارات في مهمة بسبب الفن السوري الذي حاول البعض محاصرته ولأساند فنانينا وأدعمهم كي يشاركوا بالمهرجانات ويقدموا إبداعهم وينقلوه إلى العالم، فالفنان السوري مبدع أينما ذهب".

واستدرك: "حتى بعض الذين اتخذوا مواقف أخطؤوا فيها بحق البلد، حققوا حضوراً لافتاً، وأنا أثق أن النقابة تسعى لإعادتهم إلى حضن الوطن، ومن خلال حديثي مع البعض اكتشفوا حجم الخطأ الذي وقعوا فيه بمغادرة وهجران تراب هذه الأرض".

وأشار فضة إلى أنَّه "في الفترات الماضية اعتذرت عن مسلسل “الكندوش” والجزء الثاني من مسلسل “سوق الحرير” ومسلسل “ضيوف على الحب” لأنني بت في عمر أحتاج فيه إلى الراحة، ولكل عمر نكهته الخاصة، فأنا لم أعد أحتمل مشقة التصوير وتعبه، وعندما أبلغني المخرج سمير حسين أن عمليات تصوير المسلسل ستكون في مدينة “دير علي” الإعلامية اعتذرت فوراً لكوني جربته مسبقاً وتعرضت لبعض المشكلات الصحية بسبب البرد وغيرها من الأمور".

وعن قراءته لواقع الدراما السورية، وسبب أن شخصياتها لم تعد تحقق أثراً كبيراً وربما تكاد تعلق في ذاكرة المشاهد السوري، يجيب فضة، بأن هناك أسباباً كثيرة منها الاشتغال السريع الذي لم يرتكز على قواعد درامية صحيحة.

ويؤكد فضة أنَّه رفض عملين مصريين، لأنَّ الجمهور العربي الذي يعرف أسعد فضة في الدراما العربية لن يقبله وهو يتحدث باللهجة المصرية، مضيفاً: "أنا حتى الآن لم أقتنع أن أعمل وأقدم دوراً باللهجة المصرية، علماً أنَّني درست بمصر، فليس لدي مشكلة باللهجة، ولكن عندي مشكلة مع الجمهور".

وسبق أن علّقت نقابة الفنانين السوريين التابعة للنظام الأسدي، على الأنباء التي انتشرت مؤخراً حول عودة الفنانة أصالة نصري إلى "حضن الوطن"، وقالت: إنَّ "عودة أصالة أو وغيرها إلى سوريا مرتبط بجهات عامه ذات صلاحية وقد جاء مرسوم السيد رئيس الجمهورية واضحاً بهذا الشأن".

اقرأ أيضاً: سيرة الثورة الأولى.. زخم المظاهرات يعود للشمال السوري حاملاً عدة رسائل

شاهد إصداراتنا: