السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

ما حقيقة ظهور ملك المغرب وهو سكران في شوارع باريس؟

25 اغسطس 2022، 02:13 م
ملك المغرب محمد السادس
ملك المغرب محمد السادس

تداول رواد مواقع وسائل التواصل الاجتماعي فيديو مصور، قيل إنه لملك المغرب، محمد السادس، ولكن بعض التفاصيل في المقطع، الذي لا تتجاوز مدته 5 ثوان، أثارت انقساماً بين من اعتبر أن الملك في "حالة سكر"، وآخرون قالوا إنه تعثر أثناء سيره.

وعلق رواد التواصل الاجتماعي على الفيديو بالقول إنه "يظهر ملك المغرب في حالة سكر في العاصمة الفرنسية باريس"، وهو ما نشرته بعض الصحف الجزائرية أيضا بينها "النهار".

وبحسب ما ذكرته الصحيفة الجزائرية فإن "الملك كان يتجول في الشارع وهو في حالة من الثمالة مرتديا بدلة جينز زرقاء وبيده كأس من الخمر، وكان محاطاً بفريق أمني بالزي المدني، حيث منعوا المارة من تصويره في تلك الحالة".

وبينما أشار بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الملك المغربي “يحمل في يده زجاجة خمر” ويتجول في شوارع باريس، أكد آخرون أنه يحمل زجاجة مياه مع تقريب تصوير اللقطة لإثبات ما يقولون.

من جانبها، نشرت صحيفة “الكونفيدينسيال” الفيديو، وقالت إنه تمّ التقاطه في باريس من قبل مواطنين مغاربة، مشيرة إلى تعثّر الملك، الذي كان برفقة أفضل أصدقائه الإخوة زعيتر، بحسب قولها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الملك يقضي معظم وقته في باريس، ويعود فقط إلى المغرب في الاحتفالات الدينية أو العلمانية، موضحةً أنه في نهاية يوليو/ تموز، أمضى بضع ساعات في الرباط بمناسبة عيد العرش، الذي يحيي ذكرى تنصيبه، قبل 23 عاماً، بعد ذلك عاد على الفور إلى العاصمة الفرنسية.

ولفتت الصحيفة إلى أن تواجد الملك، محمد السادس، في باريس هو أمر ضروري حيث يوجد أطباؤه هناك، مشيرةً إلى أنه خضع لعملية جراحية للمرة الثانية في وقت سابق بسبب عدم انتظام ضربات القلب ولازال يعاني من هذه المشكلة الصحية.

اقرأ أيضاً: إصابات بالقوات الأمريكية بقصف متبادل مع المليشيات الإيرانية بدير الزور

شاهد إصداراتنا: