الإثنين 08 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

بايدن يخرج عن صمته حول "الضربات القاضية" في سوريا

26 اغسطس 2022، 05:17 م
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

خرج الرئيس الأمريكي جو بايدن عن صمته، بخصوص الضربات الجوية التي شنها الجيش الأمريكي ضد مواقع للميليشيات الإيرانية في سوريا خلال الأيام الماضية.

وفي رسالة إلى مجلس النواب، قال بايدن إن الغارات الجوية التي شنتها القوات الأمريكية على الميليشيات الإيرانية في سوريا، تهدف إلى حماية الجنود الأمريكيين والدفاع عنهم.

وأوضح أنه أمر بتوجيه ضربات يوم الثلاثاء الماضي "بما يتسق مع مسؤوليتي في حماية مواطني الولايات المتحدة في الداخل والخارج وتعزيز الأمن القومي للولايات المتحدة ومصالح السياسة الخارجية".

وتهدف الضربات "لحماية الأفراد الأمريكيين والدفاع عنهم وعرقلة سلسلة هجمات على الولايات المتحدة وشركائها في سوريا والعراق خلال الأشهر الـ6 الأخيرة"، بحسب بايدن.

وأضاف: "نحن نقف على أهبة الاستعداد للقيام بإجراءات إضافية من أجل معالجة التهديدات المستقبلية متى ما كان ذلك ضرورياً".

وكان المتحدث باسم القيادة الوسطى للجيش الأمريكي، الكولونيل جو بوتشينو، قد قال في بيان، إن "القوات الأمريكية نفذت فجر الأربعاء غارات دقيقة في دير الزور، ضد منشآت بنى تحتية تستخدمها جماعات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني".

وأوضح بوتشينو أن بلاده لا تسعى إلى التصعيد، ولكن "ستستمر في اتخاذ التدابير اللازمة لحماية شعبها، وأن القوات الأمريكية باقية في سوريا  لضمان الهزيمة الدائمة لداعش".

وهذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها القوات الأمريكية ميليشيات إيرانية، إذ قصفت الولايات المتحدة في حزيران/ يونيو العام الماضي، منشآت لقيادة العمليات وتخزين أسلحة بموقعين في سوريا وآخر في العراق.

اقرأ أيضاً:
تكريم 436 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم شمالي سوريا
لغز محيّر.. أين اختفى جثمان أيمن الظواهري؟

شاهد إصداراتنا: