الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

أيمن زيدان يوجه رسالة لنقيب الفنانين السوريين بخصوص ريم السواس

26 اغسطس 2022، 07:22 م
الممثل أيمن زيدان
الممثل أيمن زيدان

وجّه الممثل السوري أيمن زيدان، رسالة إلى نقيب الفنانين السوريين، محسن غازي، بخصوص قرار منع استخدام الألفاظ النابية في الحفلات الغنائية التي تقام في مناطق سيطرة نظام الأسد، وخاصة الفنانة ريم السواس.

وقال زيدان في منشور على صفحته في فيسبوك أمس الخميس: "مع خالص تقديري للصديق محسن غازي: ليس لدي الرغبة بالتدخل في السجال الحاصل بخصوص منع بعض المغنين من الغناء بحجة تردي السوية الفنية وبذاءة كلمات هذه الأغاني".

واستدرك: "لكنني أريد أن أتوقف عند أمرٍ أراه هاماً، إذا كانت الغاية من قرارات المنع هي رفع سوية الذائقة العامة فإنَّ ثقافة المنع ليست هي الحل الأمثل، بل الحل في خلق أغنية سورية حقيقية تستقطب رواداً وتتمكن من تحجيم هذه الرداءة".

ورأى زيدان، أنَّ ما يحدث في الفن حتى في أرقى المجتمعات هو "التنوع الهائل بين الغث والثمين ولا أحد في تلك المجتمعات رأى أن قرارات المنع هي الحل… أعود وأؤكد أنَّ الحل الأمثل برأيي هو الإسهام في صناعة فن راق يمكن له يوماً أن يزيح الرداءة أو على الأقل يحد من سطوتها".

وأردف: "طبعاً في مجتمعاتنا للأسف سيظل هذا حلماً صعب المنال ... ملاحظة: من الطبيعي أن تستوقفنا بذاءة هذه الأغاني ولكن أليس الأمر الأخطر أن لا يستوقفنا عدد الرواد الهائل الذين يحتفون بذلك؟".

ورداً على زيدان قال الفنان معاذ إدريس بتعليق: "الأستاذ أيمن لم يطلع على مدى انتشار الفيديو الخاص بها الأخير والذي تقلده جميع فنانات الوطن العربي على تيكتوك، أختلف معك أبو حازم، وأقول إنَّ الكي هو الحل، أما الفن السوري فهو موجود، لكن جمهور هذا الفن الساقط هو نتاج طبيعي لحرب بشعة تعرضت لها بلدي طحنت المجتمع والاقتصاد والأخلاق"، على حد تعبيره.

تعليق.png
تعليق1.png
وسبق أن نقلت صحيفة "الوطن" الموالية عن نقيب الفنانين السوريين محسن غازي، قوله: إنَّ النقابة "ستوقف كل مغنٍ يستخدم ألفاظاً نابية أو طائفية تحت طائلة المسؤولية".

اقرأ المزيد: قرار من "نقابة الفنانين السوريين" بشأن استخدام الألفاظ النابية بالغناء

يذكر أنَّ أغانٍ شعبية تتضمن ألفاظاً نابية وشتائم تصدرت قائمة الترند مؤخراً للفنانة السورية ريم السواس التي كان من المزمع أن تجري حفلاً في حلب، والفنانة اللبنانية سارة زكريا.

اقرأ أيضاً: راغب علامة يستشهد بآيات قرآنية للرد على صوره مع زوجة السفير العراقي

 شاهد إصداراتنا: