الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

تغيير قيادات الميلشيات الإيرانية في البوكمال والميادين بدير الزور

28 ديسمبر 2019، 09:31 م
المليشيات الإيرانية تحاول تمويه تواجدها في دير الزور خوفاً من قصف التحالف
المليشيات الإيرانية تحاول تمويه تواجدها في دير الزور خوفاً من قصف التحالف

أقدم الحرس الثوري الإيراني على تعيين قيادة جديدة لميليشياته في دير الزور شرقي سوريا، في أعقاب نقل قائد الميلشيات السابق في البوكمال سلمان الإيران إلى إيران.

ونشر موقع عين الفرات، أن من أبرز القيادة التي تم تعينها "الحاج عسكر" كمسؤول عن الميلشيات الأجنبية في البوكمال، والإشراف على التدريب في منطقة البادية.

وذكر أن عسكر، إيراني الجنسية، ويبلغ (50عاماً)، ويقيم بمنطقة الجمعيات داخل البوكمال، حيث المربع الأمني الخاص بالحرس الثوري الإيراني.

وأوضح أنه ينتقل بين سورية والعراق ويستخدم أكثر من سيارة في تحركاته، وهو قليل الظهور في المدينة ولا يتحرّك إلا بمرافقة عدد من السيارات التي يظهر من نوافذها أفراد مسلحين.

ومن ضمن القيادة الجديدة "محمد الفاعوري"، وهو سوري شيعي من خمص ولديه جنسية إيرانية، يعمل كقائد عسكري ضمن الميلشيات، متزوج من إيرانية وعائلته تقيم في إيران وإجازاته تكون دائماً في إيران أو أحياناً في حمص.

يقيم الفاعوري في منطقة الجمعيات داخل مدينة البوكمال، حيث المربع الأمني الخاص بالحرس الثوري الإيراني، يبلغ من العمر (40عاماً)، يتنقل بين البوكمال ودير الزور.

يركب ذلك القيادي الجديد عدة سيارات منها "بيكاب تويوتا أبيض" مثبت عليه مضاد ويرافقه بشكل دائم سيارتين مرافقة أيضاً "تويوتا" أو "شاص" عليها مضادات.

كما تم تعيين القيادي "الحاج مصطفى"، وهو سوري من اللاذقية، عمل سابقاً كمساعد متقاعد في جيش نظام الأسد، تتمثل مهمته بالعمل كمسؤول علاقات عامة في الحرس الثوري داخل مدينة الميادين.

يشرف على عمليات التنسيق بين القادة الإيرانيون وبين الشخصيات المنتسبة للمليشيات من السوريين وأبناء المنطقة، وهو السوري الوحيد الذي يدخل المربع الأمني الخاص بالمليشيات الإيرانية بحي التمو بمدينة الميادين، حيق يتنقل بسرية وحراسة خاصة.

هذا وتم تعيين القيادي الجديد "أبو حيدر الأفغاني"، الذي كان يعمل سابقاً كقائد لمجموعة مسلّحة في العراق، وتمت ترقيته وأصبح مقرب من أبو الزهراء القيادي في الحشد الشعبي العراقي وذراع أبو مهدي المهندس في الأنبار.

تولى الأفغاني مسؤولية قيادة ميليشيا "فاطميون" في البوكمال، وهو من أهم القادة ضمن الميليشيات الإيرانية ومهمته الإشراف على معسكرات التدريب.

"وسيم الحريب"، قائد جديد أيضاً، من مواليد الميادين عام ١٩٨٢، حيث كان أحد مؤيدي نظام الأسد، سافر إلى إيران منذ حوالي شهرين وعاد ليتم وضع اسمه ضمن صفوف القيادة الجديدة للميليشيات الإيرانية في الميادين.