الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

خطر يهدد السعودية من دمشق.. وقيادة المملكة تتأهب وتتابع الملف

03 سبتمبر 2022، 05:01 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تحدثت مصادر أمنية عن وصول دفعات من ميليشيا "الحوثي" المدعومة من إيران في اليمن، إلى الأراضي السورية، بهدف تلقي تدريبات عسكرية على يد نظام الأسد والميليشيات الإيرانية.

ونقل موقع "نداء بوست" عن مصادر أمنية خاصة في الرياض أن الجهات الأمنية في المملكة تأكدت من وصول دفعات من الحوثيين إلى مطار دمشق الدولي قادمة من مطار مسقط الدولي ومن مطار صلالة في سلطنة عمان عبر شركة أجنحة الشام للطيران.

وتضم الدفعات ضباطاً وعناصر، وبحسب التقرير تضم الدفعة 60 شخصاً وصلوا إلى مطار دمشق الدولي من مطار مسقط في 24 آب/ أغسطس 2022.

وجرى نقل الضباط والعناصر الحوثيين إلى منطقة الدريج في ريف دمشق حيث سيخضعون لدورة عسكرية مدتها 45 يوماً في مدرسة الصاعقة في الدريج قبل عودتهم إلى صنعاء.

ويقوم ضباط من القوات الخاصة في الحرس الثوري الإيراني وضباط من وحدة الرضوان التابعة لحزب الله اللبناني بتدريب مجموعات الحوثيين بشكل كامل.

وتتضمن الدورات تدريبات عسكرية في حرب العصابات وتنفيذ المهام القتالية والأمنية داخل المدن، وعلى التكتيكات العسكرية الحديثة، ثم على التفخيخ والتلغيم وزرع العبوات الناسفة والتعامل مع العبوات المزروعة.

وعقب ذلك يتم تدريب الدفعة على استخدام الصواريخ المضادة للدروع والعربات ثم تنتهي الدورة في قسمها الأخير بدروس وتدريبات حول التعامل مع الأسلحة الكيماوية والغازات السامة وآليات حقن القذائف بها وآليات استخدامها في المعارك.

وبحسب المصدر فإن قيادة المملكة العربية السعودية تهتم بهذا الموضوع على أعلى مستوى؛ حيث تصل التقارير إلى الديوان الملكي ويتابع الأمر بشكل شخصي رئيس الاستخبارات العامة السعودية الفريق الركن خالد بن عبد الله الحميدان.

وشدد على أن هذه التقارير تؤثر في تقييم المملكة لنظام الأسد الذي يثبت أنه مرتبط عضوياً بالمشروع الإيراني التخريبي في المنطقة.

يذكر أن التعاون وثيق بين نظام الأسد وميليشيا الحوثي، ما يؤكد أن النظام حلقة ضمن حلقات أذرع المشروع الإيراني ولا يمكن أن ينفصل عنه مثل حزب الله في لبنان والحوثيين في اليمن.

اقرأ أيضاً:
القصف الإسرائيلي يُخرج مطار حلب الدولي عن الخدمة
برصاصة بالرأس.. سوري يقتل ابن خالته في لبنان

شاهد إصداراتنا: