الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"قافلة النور" باتجاه أوروبا أصبحت واقعاً.. أحد القائمين عليها يكشف لـ"آرام" التفاصيل

09 سبتمبر 2022، 06:37 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية بإطلاق قافلة تسمى "النور"، لخروج آلاف اللاجئين من تركيا بشكل جماعي باتجاه الدول الأوروبية.

ويوم أمس ذكرت مصادر لـ"آرام"، أن عدداً كبيراً من اللاجئين السوريين في تركيا، يستعدون للخروج قريباً من البلاد في قافلة ضخمة، باتجاه أوروبا.

وناشد اللاجئون كافة الجهات المعنية والمنظمات الإنسانية المعنية بشؤون المهاجرين والهجرة وحقوق الإنسان، إضافة للصحافة والمؤثرين، بمساعدتهم في تسهيل عبور القافلة بشكل إنساني إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وقال "عبد الله" وهو المسؤول الإعلامي عن القافلة، إن الآلاف من السوريين اللاجئين في تركيا، يستعدون للمسير ضمن قافلة ضخمة نحو دول الاتحاد الأوروبي.

وأضاف "عبد الله" في تصريح لـ"آرام" أن سبب الهجرة يعود لسوء الوضع المعيشي لدى معظم السوريين في تركيا والتطلع لمستقبل أفضل.

وتابع: "نطلب الدعم الكامل لقافلة النور ونطالب المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل لحماية القافلة أثناء الانطلاق قريباً، ونطلب من وسائل الإعلام التغطية الإعلامية للقافلة".

وأردف: "نشكر الشعب التركي والدولة التركية على حسن الضيافة منذ عشر سنوات حيث قامت بحمايتنا من القصف والطيران، ولكن حان الوقت للخروج من الأراضي التركية لكي يتم التخفيف عن الشعب فيها، ونطلب الدعم من دول الاتحاد الأوروبي ومنظمات حقوق الإنسان".

وبحسب "عبد الله" فإن القائمين على الحملة مجموعة شباب سوريين، وقد بلغ عدد الأشخاص الذين تجهزوا للهجرة، نحو 100 ألف مهاجر، لكنه اعتذر عن تحديد موعد انطلاق القافلة لأسباب أمنية.

وشهدت ولايات تركية مختلفة خلال الفترة الماضية، العديد الممارسات العنصرية وجرائم القتل بحق اللاجئين السوريين على يد مواطنين أتراك، مستغلين الخطاب التحريضي ضد السوريين من المعارضة، وهو ما دفع الكثير منهم للتفكير بالهجرة إلى أوروبا.

اقرأ أيضاً:
"الجولاني" وأحرار الشام.. علاقة غامضة تتكشف معالمها
تدمير 20 طائرة وقتل 120 مسلحاً في إدلب.. "آرام" تفنّد كذبة روسية

شاهد إصداراتنا: