الخميس 02 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.64 ليرة تركية / يورو
40.49 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.63 ليرة تركية / الريال السعودي
32.36 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.64
جنيه إسترليني 40.49
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.63
دولار أمريكي 32.36

زيارة مجموعة من كبار المستثمرين العرب المغتربين للشمال السوري.. و"آرام" تكشف التفاصيل

12 سبتمبر 2022، 12:49 م
زيارة وفد المستثمرين لجامعة حلب في مدينة أعزاز
زيارة وفد المستثمرين لجامعة حلب في مدينة أعزاز

أفادت مصادر خاصة لشبكة "آرام" الإعلامية، بزيارة مجموعة من كبار المستثمرين العرب بينهم سوريين مقيمين في أمريكا، إلى المناطق المحررة شمالي سوريا.

وتهدف الزيارة بحسب المصادر، إلى رغبة المستثمرين بالاستماع إلى السكان في الشمال السوري، ومعاينة المناطق التي من الممكن إنشاء مشاريع استثمارية فيها.

وسيقوم المستثمرون بعقد اجتماعات مع الحكومة السورية المؤقتة، ومع إدارة جامعة حلب في المناطق المحررة بمدينة أعزاز، إضافة للمجالس المحلية في ريف حلب، للاطلاع على الأوضاع الاقتصادية للمنطقة.

ومن المتوقع أن تكون مدن أعزاز وعفرين والراعي بريف حلب، من أولى المناطق التي سيزورها المستثمرون العرب، بهدف البدء بمشاريع متنوعة خلال مرحلة لاحقة.

وكان الشمال السوري قد شهد تطوراً متسارعاً خلال الفترة الماضية، حيث بدأت عدة معامل ومصانع بالإنتاج ومحاولات للتصدير، وتصنيع الكثير من السلع المطلوبة في الأسواق المحلية، وهو الشيء الذي يمهد إلى انتعاش ونهضة اقتصادية في المنطقة.

هذا وبدأت الحكومة السورية المؤقتة قبل أعوام، بإدارة الحياة الاقتصادية والخدمية في المنطقة، والتي تضمنت إقامة مناطق صناعية بهدف النهوض في اقتصاد المنطقة.

وتضم منطقة ريف حلب عدة مناطق صناعية، موزعة على مدن أعزاز والراعي وجرابلس والباب، والتي تضم عشرات المنشآت والمعامل، وتؤمن فرص عمل لمئات العمال المقيمين في المنطقة.

يُذكر أن قيام مشاريع استثمارية جديدة في الشمال السوري المحرر، من شأنه أن يدعم اقتصاد المنطقة، عبر توفير مئات فرص العمل للكثير من السكان، وأيضاً للوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي، بعيداً عن المساعدات الدولية والأممية المهددة بالانقطاع بأي لحظة.

اقرأ أيضاً: بأعداد محدودة.. انطلاق "قافلة السلام للهجرة" نحو معبر "باب الهوى" مع تركيا (فيديو)

شاهد إصداراتنا: