الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

الدفاع المدني يوجه نداءً إلى مختلف الأطراف على خلفية الاشتباكات بريف حلب

12 أكتوبر 2022، 09:51 م
مدير منظمة الدفاع المدني السوري رائد الصالح
مدير منظمة الدفاع المدني السوري رائد الصالح

وجه مدير الدفاع المدني السوري رائد الصالح، نداءً بهدف السماح لفرق الدفاع بإسعاف المدنيين الذين جُرحوا جراء الاشتباكات بين الفصائل بريف حلب الشمالي.

وفي تغريدة على تويتر قال رائد الصالح: "بحزن شديد أتابع ما يجري في ريف حلب من اشتباكات دامية تتصاعد وتيرتها، نعمل حالياً في الدفاع المدني السوري بالاستجابة لنداءات الاستغاثة التي يطلقها المدنيون العالقون في مناطق الاشتباك، إضافة للقيام بمهام الإسعاف بحياد تام".

وتابع: "أطالب كافة الأطراف بتيسير عمل فرق الإسعاف وعدم التعرض لها، أو منعها من الوصول للمصابين، وأحثّهم على ضرورة اتخاذ كامل التدابير لحماية المدنيين وممتلكاتهم وتحييدهم عن أي استهداف، وتسهيل عمل الكوادر الإنسانية".

وكانت "هيئة تحرير الشام" حاولت التوغل في منطقة عفرين لمساندة "فرقة الحمزة"، ضد "الفيلق الثالث"، وجرت اشتباكات على عدة محاور أبرزها محور دير بلوط.

وحاولت "الهيئة" التقدم إلى عفرين من جهة المخيمات، ما تسبب بحالة خوف وهلع بين النازحين، بالإضافة إلى سقوط عدة شهداء وإصابات بين سكان المخيمات نتيجة الاشتباكات.

وشهدت مدينة الباب أمس الثلاثاء، اشتباكات مسلحة بين "الفيلق الثالث"، و"فرقة الحمزة" التي أقرت أن قتلة الناشط "أبو غنوم" يعملون ضمن مرتباتها، وانضموا إليها مؤخراً.

وتمكن "الفيلق الثالث" من السيطرة على الكلية العسكرية ومقر الزراعة التابعين لـ"فرقة الحمزة" في مدينة الباب، كما اندلعت مواجهات بين الطرفين قرب مدينة بزاعة، تطورت إلى تبادل قذائف الهاون ورشقات من الرشاشات الثقيلة.

اقرأ أيضاً:
انفجارات ضخمة تهز كييف.. هل بدأ بوتين الانتقام؟
حالة طبية نادرة.. ولادة طفل برأسين في مدينة إدلب

شاهد إصداراتنا: