الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"تحرير الشام" تقتل قيادياً في الفيلق الثالث وتحاول اقتحام منطقة كفرجنة

17 أكتوبر 2022، 02:35 م
عناصر من الجيش الوطني السوري في ريف حلب
عناصر من الجيش الوطني السوري في ريف حلب

أفادت مصادر محلية، بقيام "هيئة تحرير الشام" بقتل قيادي في الفيلق الثالث في منطقة عفرين، تزامناً مع محاولتها التقدم على جبهة كفر جنة الواقعة بين اعزاز وعفرين بريف حلب الشمالي.

وذكرت المصادر، الاثنين، أن قناصة "الهيئة" استهدفت "أبو وكيل الحمصي"، القيادي العسكري في "الجبهة الشامية" بالفيلق الثالث، على جبهة الخالدية القريبة من جبل ترندة جنوب شرقي عفرين، ما أدّى إلى استشهاده

ويأتي مقتل "الحمصي" من قبل "تحرير الشام" على الرغم من تطبيق اتفاق وقف إطلاق نار في المنطقة، مشيرةً إلى أنّ "الهيئة" رفضت تسليم الأسرى والمقار التابعة للفيلق في عفرين. 

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلي الفيلق الثالث يخوضون اشتباكات مع عناصر "تحرير الشام" الذين يحاولون التقدم باتجاه محور كفرجنة، لافتة إلى سقوط قتلى وجرحى من عناصر "الهيئة" خلال المواجهات.

هذا وأصابت "هيئة تحرير الشام"  بقذائف الهاون القاعدة التركية في محيط كفرجنة، وعلى إثرها ردت القوات التركية بشكل مباشر على مصادر النيران.
 
وكانت "هيئة تحرير الشام"، نقضت خلال الساعات الماضية اتفاق وقف إطلاق النار المبرم مع الفيلق الثالث، واشترطت خروج الفيلق من كفرجنة، مع إصرارها على مرور الرتل العسكري التابع لها في مدينة أعزاز.

ورداً على ذلك، خرج أهالي أعزاز والعديد من مناطق ريف حلب الشمالي في مظاهرات غاضبة اليوم، وقطعوا الطرقات بحواجز ترابية وإطارات مشتعلة، بهدف منع دخول أرتال "تحرير الشام".

اقرأ أيضاً: مقتل مسؤول في نظام الأسد بمدينة تلبيسة شمالي حمص (صورة)

شاهد إصداراتنا: