الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

الرئيس الصومالي يدافع عن أطروحة الدكتوراه في جامعة UPEACE

17 أكتوبر 2022، 04:42 م
الرئيس الصومالي يدافع عن أطروحة الدكتوراه في جامعة UPEACE

عبد الله محمد فارح

باحث متخصص في قضايا الشباب وشؤون المجتمع

17 أكتوبر 2022 . الساعة 04:42 م

الرئيس الصومالي يدافع عن أطروحة الدكتوراه في جامعة UPEACE

حيث تم الإشادة ببرنامج الجامعة في الدورة 77

للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك

 

 

30 سبتمبر 2022، الأحداث التاريخية للجامعة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك والاجتماع الرابع والثلاثين لمجلس الاتحاد في جنيف.

بعد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة UNGA77 في نيويورك والاجتماع الرابع والثلاثين لمجلس UPEACE في جنيف بشهر سبتمبر2022، دخل UEAPCE التاريخ.

يسعد أعضاء مجلس UPEACE بالأحداث الأخيرة في الصومال، بما في ذلك توقيع الرئيس حسن شيخ محمود على صك الانضمام إلى UPEACE، واستضافت سويسرا الاجتماع الرابع والثلاثين لمجلس UPEACE، حيث وَصف مجلس UPEACE التوقيع بأنه تاريخي.

الصومال يخرج من الصراع، علامة تعافٍ أخرى أضافها صموئيل كالي إيوسي، مدير برنامج     UPEACE الإقليمي الأفريقي، وقد هنأ مدير البرنامج الإقليمي لأفريقيا الرئيس حسن شيخ قائلاً: نحن فخورين بأن الرئيس حسن شيخ محمود درس في جامعتنا المفوضة من الأمم المتحدة،، كما هنأ د. صموئيل عوسي الرئيس حسن على فوزه التاريخي.
 

في سبتمبر2022

وقع الدكتور حسن شيخ محمد وثيقة انضمام الصومال على الميثاق الذي تم إنشاؤه بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 35/55 المؤرخ 5 ديسمبر 1980، والذي أنشأ جامعة السلام في كوستاريكا مع برامج إقليمية في إفريقيا "إثيوبيا والصومال"، وأوروبا "هولندا"، وآسيا "الصين"، وجنوب شرق آسيا الفلبين "هندوراس".
 

وقعت منظمة السلام والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مذكرة تفاهم سلام في جنيف، حيث تؤكد هذه الاتفاقية على تعليم طلاب الجامعات المبادئ الإنسانية للمفوضية.

سوف تقوم UPEACE بتعليم موظفي المفوضية تعليم السلام وقالت مساعدة الأمين العام للمفوضية ومساعد المفوض السامي لشؤون الحماية جيليان تريجز: إن الشراكة يمكن أن تلهم العاملين في المجال الإنساني في المستقبل.

 

 

وتوضح مذكرة التفاهم هذه كيف يمكن للجامعات مساعدة النازحين أو عديمي الجنسية، كما يعزز تعاون الشبكة الأكاديمية العالمية متعددة التخصصات والتزام المجتمع الأكاديمي تجاه عملائنا.
 

التقى مساعد المفوض السامي لشؤون الحماية جيليان تريجز مع رئيس جامعة السلام الدكتور فرانسيسكو روجاس أرافينا لتوقيع مذكرة تفاهم. المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين / سوزان هوبر
 

قدمت UPEACE كتابها الأبيض حول التجارة غير المشروعة لأفريقيا في جنيف، بعد هذه الورقة سيبدأ المزيد من البحث.

افتتحت إيرينا بوكوفا، المديرة العامة السابقة لليونسكو وعضو مجلس
UPEACE، الكتاب الأبيض حول التجارة غير المشروعة في إفريقيا.


"السلام يتطلب التعاون، السلام يتطلب إرادة سياسية، السلام يتطلب العمل"
هذا ما قاله رئيس الجامعة فرانسيسكو روجاس أرافينا في حفل إطلاق الكتاب الأبيض.


وقعت UPEACE وFifty Shades Greener مذكرة تفاهم الأسبوع الماضي في جنيف. يُنشئ التعليم المتعلق بانبعاثات الكربون برامج قائمة على الإجراءات لتقليل الانبعاثات، وينشئ قادة التعليم البيئي برامج عملية المنحى للحد من انبعاثات الكربون.

 

قال الدكتور محمد يوسف، المدير القطري للصومال: إن مذكرة التفاهم ستعزز برامج تعليم السلام بالجامعة.

 

د. محمد يوسف: "هذه اتفاقية تاريخية ستفيد برامج السلام بالجامعة في الصومال وعبر القارة" تخدم الجامعة الصومال والدول الأفريقية الأخرى من أجل السلام.
 

حفل توزيع جوائز UPEACE الكبير المرتقب في الصومال
 

في ديسمبر 2022، ستستضيف الجامعة حفل تخرج تاريخي. دافع أكثر من 100 طالب عن أطروحات الماجستير والدكتوراه في العامين ونصف العام الماضيين.

تفخر UPEACE باستضافة أول حفل تخرج على الإطلاق لخريجي الدكتوراه، بما في ذلك أول رئيس دولة جالس على الإطلاق يتخرج جنبًا إلى جنب مع طلابه ومواطنيه المتنوعين.

قال الدكتور محمد عثمان، ممثل الجامعة القطري: إنهم يخططون لدعوة مندوبين رفيعي المستوى من كوستاريكا وقيادة الصومال، بقيادة الرئيس حسن شيخ محمود "سندعو الأكاديميين" نخطط لدعوة ممثلي كوستاريكا وشركاء الصومال والقرن الأفريقي. قال حضرة الدكتور محمد: "لن يكون مثل أي حفل ". تشمل الاحتفالات 130 ماجستير و10 دكتوراه.

 دافع العميد جرار من قوة الشرطة الصومالية محمد محمود محمد عن أطروحة الماجستير

 

الاحتفال بالدفاع الناجح لفخامة الرئيس الدكتور حسن شيخ محمود عن أطروحة الدكتوراه في السلام والحكم والتنمية بامتياز على شريط فيديو ومشاركته مع الجمهور حامداً الله على هذا الإنجاز الكبير.

"بعد ظهر هذا اليوم، دافع UNPEACE عن أطروحتي، حيث منحني مجموع جائزتي لدرجة الدكتوراه في السلام والحكم والتنمية بصفتي مخضرمًا لمدة 30 عامًا في هذا المجال، يمكنني القول بثقة أن التعليم يمكن أن يعيد بناء أمتنا وحكومتها، نريد أن نجعل التعليم عالي الجودة أسهل وتقليل نفقات المدرسة لحماية حقوقهم الدستورية، يجب على الحكومة أن تدفع تكاليف التعليم العالي لخريجي المدارس الثانوية الصومالية أعضاء هيئة التدريس والإدارة في جامعة UPEACE مفيدون بفضل الله!
 

 الرئيس الدكتور حسن شيخ محمود يدافع عن أطروحته
 

تسبب دفاع الرئيس عن أطروحة الدكتوراه في UNPEACE في انفجار وسائل التواصل الاجتماعي. وأشاد الكثيرون بالإنجاز الأكاديمي للرئيس على المستوى العالمي والمحلي.

"نحن نحترم عمله" مع التصميم، كل شيء ممكن. مدير برنامج إفريقيا صموئيل كالي إيوسي
.

قال وزير التربية والتعليم والثقافة والتعليم العالي الصومالي: "أنت مثال للشباب وكبار السن والمجتمع الصومالي بأسره". فرح ش. عبد القادر.

دافع حسن شيخ محمود عن أطروحته حول سياسة العشائر في الصومال.

تحدث عن تحسين التعليم والخدمات، فالتعليم ساعد بلد الدكتور محمود خلال حرب أهلية كانت جامعته عماد.

وشكر حسن شيخ محمود رئيس الجامعة، فرانسيسكو روجاس أرافينا، والعميد خوان كارلوس ساينز بورجو، ومدير برنامج إفريقيا صموئيل كالي إيوسي، والممثل القطري للصومال محمد عثمان محمود، ومدير الدولة والحرم الجامعي الدكتور محمد يوسف. وقال إن جامعات البلاد تنمو وحثها على التعاون مع الجامعات الأجنبية.

في 12 أكتوبر 1954، احتفلت منظمة UPEACE الصومالية بذكرى يوم العلم الصومالي.

هنأ الاتحاد الشعب الصومالي في الذكرى الثامنة والستين ليوم علمهم، الذي صادف في 12 أكتوبر 1954، ويتمنى الاتحاد السيادة الصومالية أن تدوم إلى الأبد. وقال الدكتور محمد عثمان محمود، ممثل جامعة السلام القُطري: إن الاتحاد يكرم الأبطال والبطلات الصوماليين. لقد عملوا على جعل الصومال حرة ومستقلة ورفع علمها على أرضهم.

تم افتتاح UPEACE الصومال في أواخر عام 2018 في مقديشو، زار طلاب صوماليون كوستاريكا والحرم الجامعي الأفريقي الإقليمي في إثيوبيا وتخرج ستة وسبعون طالباً.