الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

مظاهرات حاشدة.. أهالي ريف حلب يؤكدون مطالبهم برفض "الجولاني"

17 أكتوبر 2022، 11:05 م
مظاهرة في مدينة الباب مساء 17 تشرين الثاني 2022
مظاهرة في مدينة الباب مساء 17 تشرين الثاني 2022

آرام – عائشة صبري

تظاهر أهالي وناشطون في مدن وبلدات ريف حلب شمالي سوريا، مساء الاثنين، مجددين مطالبهم في رفض دخول "هيئة تحرير الشام" إلى تلك المناطق التي تأوي فيها مئات آلاف المهجّرين من شتى المحافظات السورية.

وأفاد ناشطون لشبكة "آرام" في مدينة الباب شرق حلب، بأنَّ عدد المتظاهرين تجاوز مساء اليوم العشرة آلاف شخص، مرددين هتافات مناهضة لـ"الجولاني".

وأكد الشيخ بلال الأبرش، أحد وجهاء الباب في كلمته خلال المظاهرة، على أنَّهم يخرجون في المظاهرات ليبقوا أحراراً وشرفاء وأعزة وكرماء وما يزالون على هذا العهد.. لا لمن يأتي ليحكمهم باغياً.

وفي مدينة جرابلس المجاورة، هتف الأهالي مساء اليوم، "سوريا حرة حرة الجولاني يطلع برا، جولاني ولاك ما بدنا ياك".

كذلك شهد معبر باب السلامة في مدينة أعزاز، الحدودي مع تركيا مظاهرة للمطالبة بوقف المعارك بريف حلب الشمالي، وهتفوا: "شعب الثورة ما يريدك ومعلمك ما بفيدك".

وفي ريف حلب الشمالي، تظاهر أهالي مدينة مارع وبلدة صوران رفضاً لتوسع "هيئة تحرير الشام" في المنطقة بعد سيطرتها على مدينة عفرين في 13 الشهر الجاري.

اقرأ أيضاً: "هيئة تحرير الشام" تسيطر على كامل مدينة عفرين بريف حلب

وكان لمدينة أعزاز النصيب الأكبر من الاحتجاجات التي تواصلت لليوم الرابع توالياً، وهتف خلال مظاهرة اليوم المنشد الحوراني "أبو وطن": "اسمع يا جولاني منّا هزمناك بكفر جنة"، يا جولاني ويا عميل لنظام البراميل".

اقرأ أيضاً: أهالي أعزاز ينتفضون في وجه "تحرير الشام" ويمنعون دخولها المدينة

كما شهد سوق مدينة أعزاز، إغلاق معظم المحال التجارية أبوابها دعماً للاحتجاجات في المدينة، والتي ترفض تسيير رتل عسكري للهيئة، والالتزام بفضّ الاستنفار كما نصَّ الاتفاق الأخير.

اقرأ أيضاً: أهالي أعزاز يقطعون الطرقات لمنع مرور رتل استعراضي لـ"تحرير الشام"

وفي مساء اليوم، سيطرت "تحرير الشام" بعد اشتباكات عنيفة مع "الفيلق الثالث" في الجيش الوطني السوري على قريتي مريمين وكفر جنة بريف عفرين، والتي تأتي أهميتها الاستراتيجية كونها الفاصلة عن مدينة أعزاز معقل "الجبهة الشامية" في "الفيلق الثالث".

وبعدها أعلنت "هيئة ثائرون للتحرير" دخولها لقرية كفرجنة بعد تدخل الجيش التركي لوقف إطلاق النار بين الطرفين المتنازعين، مقابل أن تنسحب "تحرير الشام" من كفرجنة، وتداول ناشطون صوراً تؤكد ذلك. فيما ذكرت مصادر لـ"آرام" عن مطالبة الجيش التركي لـ"تحرير الشام" بمغادرة منطقة "غصن الزيتون".

اقرأ أيضاً: الجيش التركي يفض النزاع ويفرض وقف إطلاق نار شمال حلب

اقرأ أيضاً: مع اشتعال المعارك.. هل سيستولي "الجولاني" على مناطق ريف حلب؟

شاهد إصداراتنا: