الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

بعد قتل "أبو غنوم".. من الشخص التالي الذي كان موضوعاً على قائمة الاغتيال؟

22 أكتوبر 2022، 06:46 م
الناشط الإعلامي محمد أبو غنوم
الناشط الإعلامي محمد أبو غنوم

اعترفت الخلية التي أقدمت على قتل الناشط الإعلامي محمد أبو غنوم وزوجته، في مدينة الباب بريف حلب الشرقي قبل أيام، بنيتها قتل شخص آخر في المنطقة، كان موضوعاً على قائمة الاغتيال بعد "أبو غنوم".

ووفقاً لمصادر مطلعة على سير التحقيقات مع عناصر الخلية في الشرطة العسكرية بمدينة أعزاز، فإن المتهم محمد العكل أبو هيثم أشار إلى أن عناصر الخلية راقبوا الدكتور محمود السايح الذي ينحدر من مدينة الباب. 

وأكد العكل أن السايح كان هدفهم التالي، مضيفاً أن القيادي في "فرقة الحمزة" المعروف باسم أبو سلطان الديري "هو من أعطى أمر مراقبة الدكتور محمود في مدينة الباب والتحضير لاغتياله.

وفي وقت سابق تمكن الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني السوري بالتعاون مع الشرطة العسكرية من كشف تفاصيل اغتيال الناشط الإعلامي محمد أبو غنوم، حيث أفاد الناشط في مدينة الباب "مالك أبو عبيدة"، بأنه تم كشف الخلية التي عملت على اغتيال "أبو غنوم" وزوجته، من قبل غرفة عمليات تم تشكيلها حديثاً. 

وأضاف في منشور على فيسبوك: "بعد عمل متواصل لثلاثة أيام ومتابعة تسجيلات أكثر من 200 كاميرا مراقبة في المدينة، توصل المسؤولون إلى هوية أعضاء الخلية وأحدهم يعمل مع فصيل فرقة الحمزة، وتم اعتقاله وإصابته أثناء اعتقاله بطلق ناري". 

وأوضح أن "جميع الأدلة التي تدين هذه الخلية موجودة لدى غرفة العمليات المصغرة التي تم تشكيلها لكشف قضية اغتيال أبو غنوم تقبله الله".

وقبل أيام اغتال مجهولون أبو غنوم عندما كان يقود دراجة نارية ومعه زوجته، حيث أُطلق عليهما النار قرب الفرن الآلي في مدينة الباب من مسدسات مزودة بكواتم صوت، ما أدى لمقتلهما.

شاهد إصداراتنا: