السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

ولي العهد السعودي يعتذر عن حضور القمة العربية المقررة في الجزائر

23 أكتوبر 2022، 03:12 م
محمد ابن سلمان
محمد ابن سلمان

اعتذر الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية ورئيس مجلس الوزراء، عن حضور القمة العربية المقرر انعقادها بالعاصمة الجزائر في مستهل الشهر المقبل.

وأعلنت الرئاسة الجزائرية في بيان الليلة الماضية، أنَّ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تلقى، مساء السبت، مكالمة هاتفية من "أخيه سمو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة، رئيس مجلس الوزراء، أعرب له فيها عن تأسفه لعدم حضوره اجتماع القمة العربية التي ستنعقد بالجزائر، امتثالاً لنصائح وتوصيات الأطباء بتجنب السفر".

ووفق البيان، فقد أبدى الرئيس الجزائري تفهمه لهذه الوضعية، وتأسفه لتعذر حضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، متمنياً له موفور الصحة والعافية، ومعبراً له أنَّ المملكة العربية السعودية الشقيقة "ستظل حاضرة معنا في كلّ الظروف".

 

#هام #بيان تلقى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، مساء اليوم، مكالمة هاتفية من أخيه سمو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد...

Posted by ‎رئاسة الجمهورية الجزائرية‎ on Saturday, October 22, 2022

بدورها، أصدرت وزارة الخارجية السعودية في وقت لاحق بياناً بشأن المكالمة الهاتفية إلا أنها لم تذكر أن ولي العهد لن يحضر القمة.

ومن المزمع، أن يجتمع زعماء الدول العربية في قمتهم الحادية والثلاثين التي ستعقد في الجزائر العاصمة في الأول والثاني من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وسبق أن اعتبر وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، أن قرار عدم مشاركة نظام بشار الأسد في القمة العربية المقبلة هو "قرار شجاع".

اقرأ المزيد: الجزائر تواصل دعم الأسد وتصف عدم مشاركته بالقمة العربية بــ"القرار الشجاع"

اقرأ أيضاً: الجزائر تشكر نظام الأسد وتثمن موقفه بـ"توحيد الصف العربي"!

شاهد إصداراتنا: