السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

لاستكمال بناء "قرية السلام" في أعزاز.. مذيعة كويتية تعتصم في "المنطقة العمياء"

27 أكتوبر 2022، 11:52 م
الإعلامية الكويتية جنان الزيد في مخيم للاجئين السوريين على الحدود السورية التركية
الإعلامية الكويتية جنان الزيد في مخيم للاجئين السوريين على الحدود السورية التركية

آرام – عائشة صبري

أعلنت "جمعية السلام" للأعمال الإنسانية والخيرية الكويتية، عن بدء بث مباشر من الحدود السورية- التركية بالتعاون مع صحيفة "القبس"، من أجل استكمال التبرعات لإنهاء بناء قرية السلام في مدينة أعزاز شمال محافظة حلب.

وقال مدير "جمعية السلام" ضاري البعيجان في تصريح خاص لشبكة "آرام": إنَّ مشروع القرية السكنية بدأ منذ سنة تقريباً، وهو يستهدف الأرامل والأيتام من المهجّرين السوريين القاطنين في مخيمات على الحدود السورية – التركية.

وأضاف، أنَّ العمل هدفه توفير حياة كريمة للطرف الضعيف من الأيتام والأرامل في الداخل السوري، لافتاً إلى أنَّ المبلغ المطلوب لاستكمال المشروع 500 ألف دينار كويتي (ما يعادل مليون 615 دولاراً أمريكياً)، ولغاية اليوم وصلت التبرعات لـ200 ألف دينار.

وأوضح البعيجان، أنَّ قرية السلام السكنية اكتملت بنحو 50 في المئة، والتبرعات الحالية تهدف لاستكمال بناء "283 منزلاً، روضة أطفال، حدائق زراعية، 10 محلات تجارية"، مضيفاً أنَّه من المزمع انتهاء العمل في شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل لنقل الأهالي قبل اشتداد البرد.

1قرية السلام في أعزاز - آرام.jpg

3قرية السلام في أعزاز - آرام.jpg
2قرية السلام في أعزاز - آرام.jpg
قرية السلام في أعزاز - آرام.jpg

من جهتها، أعلنت مذيعة جريدة "القبس" الكويتية جنان الزيد، الدخول في اعتصام (اعتصام جنان) في المنطقة العمياء بمخيم للاجئين السوريين على الحدود التركية والسورية بمنطقة حران، وذلك تضامناً مع الأهالي الذين يعانون من الأوضاع الإنسانية القاسية والصعبة، بالتعاون مع مدير عام الجمعية ضاري البعيجان.

وأضافت في تسجيل مصوّر: أسعى للمساهمة في بناء قرية السلام في الداخل السوري بالتعاون مع جمعية السلام بالكويت للمساهمة في تحسين معيشة مئات الأسر من اللاجئين السوريين، مؤكدة انَّ اعتصامها والبث على منصات التواصل الاجتماعي لن يتوقف حتى اكتمال المبلغ المطلوب.

وناشدت الزيد المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، لتقديم الدعم منعاً من كوارث مع انخفاض درجات الحرارة في هذه المنطقة لمستويات قياسية إذ يموت الأطفال وكبار السن كما تعاني الأرامل معاناة شديدة في تأمين مستلزمات التدفئة والطبخ وغسل الملابس.

وقبل أيام، دشنت جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية، افتتاح "قرية السلام الكويتية" لإيواء الأيتام والأرامل والمحتاجين في محافظة تعز اليمنية بتكلفة 1.4 مليون دينار. وقال رئيس الجمعية، نبيل العون، لـ"كونا": إنَّ القرية تتسع لأكثر من 144 شقة سكنية، إضافة إلى مركز طبي ومخبز ومدرسة و7 محلات وقفية.

ومطلع تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي، أعلنت "جمعية السلام" عن إطلاق المرحلة الثانية لقرية السلام الكويتية، التي ستحتوي على 400 بيت مع الخدمات العامة كافة، بعد تدشينها المرحلة الأولى في مدينة الباب السورية، والتي ضمت 350 بيتاً مع خدماتها، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، بحضور وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة والشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية الدكتور مشعان العتيبي.

اقرأ أيضاً: المساعدات الإنسانية لسوريا.. انخفاض في عدد الشاحنات وانحياز لنظام الأسد

شاهد إصداراتنا: